رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصرفي «كونغولي»: اتفقنا مع «التجاري الدولي» على دعمنا فنيا

مصرفي «كونغولي»: اتفقنا مع «التجاري الدولي» على دعمنا فنيا

اقتصاد

جانب من الملقتى..

في مؤتمر «قمة الرؤساء التنفيذيين»..

مصرفي «كونغولي»: اتفقنا مع «التجاري الدولي» على دعمنا فنيا

أحمد بشارة 19 يناير 2016 16:07

صرح رجل الأعمال الكونغولي ميشيل لوسمبي، رئيس جمعية رؤساء بنوك الكونغو، أن القطاع المالي الأفريقي ليس تنافسيا، موضحًا أن الوضع في الكونجو صعب للغاية؛ لأن بها أقل تمويل مصرفي على مستوى العالم.


وأضاف «لوسمبي»»، خلال كلمته بالجلسة الثانية من «قمة الرؤساء التنفيذيين»، أن نحو 5% فقط من سكان الكونغو هم من يتمكنون من الحصول على الخدمات المالية، ويقدرون بنحو 6 مليون نسمة فقط.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع البنك التجاري الدولي المصري، من أجل تبادل الخبرات والتجارب حول  آليات رفع كفاءة الخدمات المصرفية في الكونجو.

ولفت إلى أنه اجتمع، أمس الثلاثاء، بالرئيس التنفيذي للبنك هشام عز العرب، واتفقا على زيادة التعاون بين البنكين، مضيفًا أن السوق الكونغولي لديه العديد من الفرص المتاحة أمام البنوك، سواء على جانب معاملات الأفراد أو تمويل المشروعات الاستثمارية.

وتابع أن العلاقات المصرية الكونغولية على الصعيدين السياسي والاقتصادي جديدة جدا، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة، عن طريق إطلاق عدة مبادرات اقتصادية تعزز تنشيط الاستثمارات بين البلدين.

واستطرد أن كل من مصر والكونجو أعضاء في الكوميسا، وهذه المنظمة تهدف إلى تعزيز التجارة بين دول أعضائها المختلفة، والتنافسية بين الاقتصاديات المختلفة مهم جدًا، ومن الممكن معا جذب الاقتصاد الأفريقي إلى مصاف الالاقتصادات صاحبة الأداء المتميز.

وطالب رئيس جمعية رؤساء بنوك الكونغو بالتوصل إلى صيغة أفريقية من أجل تحسين التنافسية، ووضع إستراتيجيات لبنية اقتصادية يمكنها النمو، حتى يعززوا تنافسيتهم مع دول أخرى.

وتستضيف القاهرة، خلال يومي 19 و20 يناير 2016، «قمة رؤساء الشركات التنفيذيين»، ما يعتبر أقرب لمستودع أفكار حيال التحديات الاقتصادية والمالية والنقدية التي تواجهها مصر خلال الفترة الراهنة. وتدير المؤتمر ديبرا وينس سميث، رئيس الاتحاد العالمي للمجالس التنفيذية.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان