رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المالية: نتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتحفيز الاستثمارات الأجنبية

المالية: نتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتحفيز الاستثمارات الأجنبية

اقتصاد

هاني قدري.. وزير المالية المصري خلال الاجتماع

خلال اجتماعه بالرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية..

المالية: نتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتحفيز الاستثمارات الأجنبية

احمد بشاره 15 يناير 2016 16:06

استقبل هاني قدري دميان وزير المالية السيد أسامة القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وعضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وبحضور مساعدي وزير المالية والمدير التنفيذي لمصر في مجموعة البنك حيث استعرض الطرفان اجمالي الاستثمارات التي قامت المؤسسة بتوفير التغطية التأمينية لها جلال عام 2015 والتي بلغت نحو 475 مليون دولار اشتملت قطاعي البترول والبنية التحتية الاستراتيجية.


وقال هاني قدري دميان وزير المالية إن الوزارة تتطلع إلى العمل المشترك مع المؤسسة الإسلامية خلال عام 2016 لتشجيع تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر وذلك من خلال وضع سياسة مشتركة واضحة تسهم في زيادة الدعم المقدم من المؤسسة الإسلامية إلى مصر.

وأكد الوزير علي اهمية الاسراع في فتح المكتب التمثيلي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مصر مشيرا إلى اهمية التعاون بين الوزارة ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية لتقديم حزمة خدمات متكاملة للتمويل والتأمين لتشجيع شراكة القطاعين العام والخاص.

وطالب الوزير ضرورة أن تتركز خطة المؤسسة الإسلامية للعمل في مصر علي عدة محاور أهمها تدعيم التواجد الميداني للمؤسسة في مصر، وتعميق التعاون مع القطاع الخاص، وتقديم الخدمات التأمينية اللازمة لتشجيع الصادرات المصرية، مع توفير الدعم التأميني لاحتياجات مصر من السلع الاستراتيجية، بالإضافة إلى ضرورة دعم توجه الحكومة المصرية نحو السوق الأفريقية، ومساندة المنتج المصري في فتح اسواق جديدة بالدول الأفريقية مشيرا إلى ضرورة تشجيع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة للسوق المصرية من خلال تقديم الخدمات التأمينية بالإضافة إلى تطوير العلاقة مع البنوك المصرية في مجال تمويل التجارة.
وأوضح الوزير حرص الحكومة المصرية على تقديم كل الدعم والتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لتحقيق رسالتها في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر وفي جميع الدول الأعضاء.

ومن جانبه، أشاد أسامة القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات باكتمال خارطة الطريق في مصر؛ مؤكدا على الدعم الكامل لمصر إيمانا من المؤسسة بالدور المحوري الذي تقوم به مصر في المنطقة العربية والعالم أجمع.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان