رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"المخابز" و"البقالين" يتمردون على "التموين".. والوزير: وراءها جهات مغرضة

المخابز والبقالين يتمردون على التموين.. والوزير: وراءها جهات مغرضة

اقتصاد

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

"المخابز" و"البقالين" يتمردون على "التموين".. والوزير: وراءها جهات مغرضة

محمد موافي 15 يناير 2016 13:47

وقع الألاف من أصحاب المخابز والبقالين علي استمارة "تمرد" من أجل إقالة الدكتور خالد حنفي وزير التموين خاصة بعد رفضه مقابلتهم من أجل التشاورحول ارتفاع تكلفة انتاج رغيف الخبز الذي تجاوز الـ 45 قرشا وإلغاء عقوبة الحبس لصحاب المخبز، ووجود عجزا حادا في مقررات التموين للشهر الثاني على التوالي.

 

وجاء توقيع أصحاب المخابز والبقالين على النموذج الخاص بالاستمارة، والذي كان مدونا به ،" أقر أنا الموقع أدناه صاحب المخبز ، بسحب الثقة من الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، لعدم وفائه بوعوده في المنظومة الجديدة لأصحاب المخابز أو لبقالي التموين”.

 

وقال عبد الرحمن عمر، رئيس شعبة المخابز بالمنيا وسكرتير الشعبة العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن استمارة "تمرد" لسحب الثقة من الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، يتسع نطاقها بالمحافظات، مشيرا إلى أنها وصلت 5 محافظات على الأقل حتى الآن، وهي الدقهلية ودمياط والشرقية والإسكندرية والمنيا؛ نظرا لعدم تنفيذ الوزير مطالبه بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة.

 

وأوضح أن أهم المطالب تتمثل في إعادة التكلفة لمنظومة الخبز الجديدة كل 3 أشهر بعد ارتفاع تكلفة مستلزمات الإنتاج وإلغاء الحبس في مخالفات المخابز بإرسال خطاب دوري للنائب العام مع الاكتفاء بالغرامات المالية ودفع مستحقات المخابز المتأخرة قبل المنظومة الجديدة.

 

وأوضح أن أهم المطالب أيضاتحرير عقد بين أصحاب المخابز والتموين لتحديد التزامات كل طرف في منظومة الخبز، بجانب علاج تشوهات البطاقات الذكية التي يترتب عليها أخطاء في تسوية حسابات المخابز مع الهيئة العامة للسلع التموينية".

 

وأكد أحمد بكر عضو نقابة بقالي التموين ،إن اتحاد أصحاب المخابز والبدالين التموينيين أطلقوا حملة تمرد، لإقالة الدكتور خالد حنفي، بعد عدد كبير من الإخفاق في تطبيق كل من منظومتي التموين والخبز الجديدتين.

 

وأضاف أن المئات من البدالين وأصحاب المخابز وقعوا على الاستمارة، مطالبين بتطبيق المنظومتين كما تم النص عليهما بالقانون، بالاتفاق مع أصحاب المخابز والبدالين.

 

ومن جانبه، قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن جهات مغرضة تقف وراء استمارة"تمرد" الخاصة بسحب الثقة، نفيا تورط بقالي التموين أو أصحاب المخابز في الاستمارة، خاصة وأن البقالين تقدموا اليوم الجمعة إلي الوزارة والمديريات التابعة لها بطلب للحصول علي سلع فارق نقاط الخبز بالنسبة لشهر فبراير المقبل.

 

وأضاف في تصريحاته لـ"مصر العربية" أن الجهات المجهولة التى تقوم بتوزيع استمارة تمرد في الفترة الحالية يحاولون بكل السبل اجهاض جهود الوزارة في توفير السلع التموينية ورغيف الخبز للمواطنين خاصة بعد ثبات نجاح المنظومتين على مدار عام ونص ماض.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان