رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«قابيل»: إنشاء 6 وحدات لتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى مصر

«قابيل»: إنشاء 6 وحدات لتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى مصر

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة - أرشيفية

و«الرقابة على الواردات»: التسجيل متاح عبر الإنترنت

«قابيل»: إنشاء 6 وحدات لتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى مصر

أحمد بشارة 15 يناير 2016 09:52

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إنشاء وحدة مركزية بمقر الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، لتسجيل المصانع المستوفاة للقواعد المنظمة بالقرار الوزاري رقم 992 لسنة 2015، الخاص بتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير المنتجات تامة الصنع -الواردة بالقرار- إلى مصر.


وكشف «قابيل» عن إنشاء 5 وحدات فرعية في كل من فروع الهيئة بـ«الأسكندرية، بورسعيد، السويس، السادس من أكتوبر، سوهاج»؛ للتيسير على جموع المتعاملين مع الهيئة في هذا الشان.

وأوضح المهندس علاء عبد الكريم، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أنه لمنح المزيد من التيسيرات، لكن اتاحة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة على شبكة الإنترنت، حيث يمكن لأي من المصانع التسجيل من خلال استيفاء النموذج المعد لذلك، وإرفاق صور المستندات المنصوص عليها بالقرار لمراجعتها وتحديد توقيت للتقدم بالأصول بأي من مقرات التسجيل للاطلاع والمناظرة لها وتسجيلها.

وأضاف «عبدالكريم» أن الهيئة على أتم الاستعداد للرد على أي شكاوي أو استفسارات تتعلق بهذا الأمر، من خلال الاتصال بمركز اتصالات الهيئة على الرقم المختصر 19591، أو من خلال الدخول على موقع الهيئة وتسجيل الاستفسار أو الشكوى، من خلال الرابط «إسأل ونحن نجيب».


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان