رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ارتفاع أسعار النفط الخام بعد فشلها في كسر مستوى "الـ 30 دولارًا"

ارتفاع أسعار النفط الخام بعد فشلها في كسر مستوى الـ 30 دولارًا

اقتصاد

النفط الخام

ارتفاع أسعار النفط الخام بعد فشلها في كسر مستوى "الـ 30 دولارًا"

وكالات 14 يناير 2016 19:21
ارتفعت أسعار النفط الخام، خلال تداولات اليوم الخميس، بعد الانخفاض الذي شهدته بداية جلسة اليوم، بعد أن فشلت أسعار النفط الخام في كسر مستوى 30 دولارًا للبرميل الذي دفعها إلى الارتفاع نحو الأعلى.
 
 
وتتداول أسعار النفط الخام حاليًّا عند أعلى مستوى منذ بداية جلسة اليوم عند المستوى 31.49 دولارًا للبرميل بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند المستوى 30.76 دولارًا، بعد أن سجَّلت أدنى مستوى اليوم عند المستوى 30.28 دولارًا للبرميل.
 
 
وجاء ارتفاع أسعار النفط الخام بعد أن حاولت الأسعار منذ بداية الأسبوع كسر مستوى الدعم النفسي 30 دولارًا للبرميل، ولكن قوة هذا المستوى دفعت الأسعار إلى التحرك بشكل عرضي قبل أن تعود إلى الارتفاع خلال تداولات الجلسة الأمريكية اليوم.
 
 
ويعتبر ارتفاع أسعار النفط الخام هو بداية لحركة تصحيح ولكن الضغط السلبي مستمر على أسعار النفط الخام في ظل استمرار المخاوف في الأسواق من تباطؤ الاقتصاد الصيني، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على الطلب على النفط الخام منذ كون الصين هي ثاني أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم.
 
 
وشهدت أسعار النفط الخام موجة هبوط حادة دفعتها لتسجل أدنى مستوى منذ 12 عامًا، بعد اجتماع منظمة الأوبك الأخير الذي شهد تثبيت معدلات الإنتاج من قبل المنظمة وهو الأمر الذي ساهم في انخفاض حاد في الأسعار، وبخاصةً بعد أن أشارت المنظمة إلى أنَّها ألغت سقف الإنتاج على الدول الأعضاء.
 
 
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان