رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«تيدا - مصر» تستثمر 100 مليون دولار بالمرحلة الأولى لمشروع العين السخنة

«تيدا - مصر» تستثمر 100 مليون دولار بالمرحلة الأولى لمشروع العين السخنة

اقتصاد

جانب من العرض التقديمي بالمؤتمر

«تيدا - مصر» تستثمر 100 مليون دولار بالمرحلة الأولى لمشروع العين السخنة

أحمد بشارة 14 يناير 2016 13:17

قالت نهلة عماد، مديرة التسويق بشركة تيدا مصر، إن الصين تعتبر ثانِ أكبر منطقة صناعية خارج الصين، وأنشئت بالتعاون بين الحكومتين، وتحت إشراف التجارة الصنيني.


وأضافت أن العمل بالمنطقة التوسعية الجديدة سيكون على مرحلتين، الأول 1.34 مليون متر مربتع، بتكلفة 100 مليون دولار، وانتهى المحلة الأولى منها 6 كليو متر مربع بـ3 مليون دولار، وبدأت أعمال الاستثمارات.

وأوضحت أن بها العديد من القطاعات، أبرزها: الق القطاع الصناعيى، المنطقتين الصناعية، الاولي المخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والقطاع التجاري، المتمثل في الفندق ، ونادي صح، ومبنى خدمة المستثمرين، شركات تأمين ، وشركات أعمال هندسية.

بالإضافة إلى القطاع التجاري، التي تضم البنوك والمطاعم، وقطاع الاستثمار العقاري، المتمثل في الااستثمارات العقارية المستقبلية، وقطاع الخدمين، والمتمثلف ي جميع الخدات، من اجراءات تأسيس شركاتهم، والخدمات اللوجيستية، والاستيراد والتصدير، والخدمات الاستشارية، وهي ليست كمطور، لكن أصبحت كمستشار لشركات أخرى خارج البلاد.

وأشارت إلى أن الشركة انتهت من التخطيط والتسويق لهذه المنطقة، بسياسية أن المستثمر هو الامبراطور والمالك للأرض، وكانت المرحلة الاولى خير دليل على هذه الادارة، بعد توفير له كافة الامكانات.

ونجحت الشركة في جذب نحو 33 شركة في المرحلة الاولى بنحو 1 مليار دولار، باستثمارات 100 مليون دولار، وحجم الاستيراد والتصدير 200 مليون دولار، في 5 قطاعات "البترول، الكهرباء، النسيج، صناعات الحديثة، تصنيع المعدات.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان