رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الكهرباء": 4.06 سنت سعر شراء الكيلووات المُنتج من محطات الرياح

الكهرباء: 4.06 سنت سعر شراء الكيلووات المُنتج من محطات الرياح

اقتصاد

الدكتور محمد شاكر

"الكهرباء": 4.06 سنت سعر شراء الكيلووات المُنتج من محطات الرياح

محمد الخولي 14 يناير 2016 10:41

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تحديد أقصى سعر لشراء الكيلووات المنتج من محطات الرياح بالأمر المباشر، على نحو 4.06 سنت، عقب تلقي الوزارة عروضًا عديدة في الفترة الأخيرة لإنشاء محطات لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح.

وقالت الوزارة في بيان إعلامي، إنها حددت 4.06 سنت كأقصى قيمة لشراء الكيلووات المنتج من محطات القطاع الخاص طاقة الرياح، وفي حالة تقديم عروض بأسعار أقل ستتم الموافقة عليها بعد عرضها على اللجنة الفنية المختصة بتحليل العروض.


وأضافت الوزارة، أنها ستمنح الأراضي للمستثمرين بنظام حق الانتفاع طوال مدة المشروع، على أن يتم التعاقد على المشروعات بنظام "B.O.O" – التشغيل والبناء والتملك- ويتم عرض الملف المقدم بالشركة على المسئولين في الكهرباء، وفي حال التأكد من جديته، يتم عرضه على مجلس الوزراء للبت فيه.


وأوضحت الوزارة، أنها تلقت 4 عروض من شركات عالمية بجنسيات "ألمانية، وإيطالية، وأمريكية، ودنماركية"، لإنشاء محطات لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة 3 آلاف ميجاوات وباستثمارات تقدر بنحو 6 مليارات يورو.

فيما يجري دراسة العروض، وفي حال تعارض سعر الكيلووات المقدم عن الرقم الذي تم تحديده كحد أقصى 4.06 سنت، لن يتم الالتفات أو استكمال دراسة العروض.

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان