رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الكهرباء" تكشف أسباب حريق محطة توليد أبوقير

الكهرباء تكشف أسباب حريق محطة توليد أبوقير

اقتصاد

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

"الكهرباء" تكشف أسباب حريق محطة توليد أبوقير

محمد الخولي 13 يناير 2016 11:04

كلف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بتشكيل لجنة فورية لتحليل أحوال محطة أبوقير قبل احتراق المحول من خلال الأحداث المسجلة بشريط المحطة.

وأشار الوزير إلى أن الوحدة قدرتها 900 ميجاوات والخسارة التي خسرتها الشبكة جراء الحريق لاتزيد على 82 ميجاوات، لافتًا إلى أنه تم تعويض القدرات المفقودة عن طريق وحدات توليد محمولة لإعادة التيار إلى كافة الاستخدامات. وصرح الوزير بأنه سيقوم بزيارة إلى موقع الحادث للتعرف خلال اليوم.
 

وكان أعلن مركز التحكم القومى مساء الثلاثاء أنه في تمام الساعة 23:36 حدث خروج لمحطة توليد كهرباء أبو قير القديمة جهد 220 ك.ف من الخدمة وذلك نتيجة لحدوث حريق على محول بدء التشغيل للوحدات 3 ، 4 جهد 220/11/6 ك.ف ، وحريق على محول المساعدات للوحدة الرابعة جهد 15/6 ك.ف.
 

وتمكنت سيارات الإطفاء الخاصة بالمحطة وقوات الحماية المدنية مع دعم من بعض الجهات الأخرى من السيطرة على الحريق . نتج عن الحادث بعض انقطاعات للتغذية الكهربائية عن بعض المناطق وتمكن مركز التحكم القومى بالتنسيق مع تحكم الإسكندرية من إعادة وتأمين أحمال المحطة وإعادة التيار الكهربائي للمناطق المفصولة خلال 50 دقيقة وفحص جميع المهمات داخل المحطة والتأكد من حالتها وسلامتها، وجار التحقيق لمعرفة سبب الحريق.
 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان