رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. توقيع اتفاقية «المسؤولية المجتمعية» بحضور نحو 100 رجل أعمال

بالصور.. توقيع اتفاقية «المسؤولية المجتمعية» بحضور نحو 100 رجل أعمال

اقتصاد

جانب من توقيع الاتفاقية بين مؤسسة تروس والمؤسسة العربية للمسؤولية المجتمعية

في مؤتمر منظمة تروس مصرية..

بالصور.. توقيع اتفاقية «المسؤولية المجتمعية» بحضور نحو 100 رجل أعمال

أحمد بشارة - عبدالله هشام 11 يناير 2016 16:25

وقعت مؤسسة "تروس" مصر للتنمية والشبكة العربية للمسؤولية المجتمعية، اليوم الإثنين، اتفاقية لتفعيل التعاون الإقليمي العربي في مجال دعم وتشجيع المسؤولية المجتمعية للشركات، من أجل العمل وفق منهجية علمية، وتلبية احتياجات المجتمع وتطويره، من خلال آلية عمل مشترك.


واستعرضت المؤسستان من خلال مقاطع مرئية، تاريخ عملهما منذ نشأتهما حتى الأن، بالإضافة إلى تاريخ التعاون المشترك بينهما في مصر، وتعاونهما مع الحكومة المصرية.

وقال أحمد درويش، رئيس مجلس أمناء «تروس» مصر، إن مهمة المؤسسة هي تسهيل التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، مؤكدًا أنه عقب خروجة من العمل الوزراي، اتجه إلى العمل المجتمعي، من خلال «تروس» التي تعمل على تنمية المجتمع.

وأضاف خلال كلمته قبل توقيع الاتفاقية، أن دور المسؤولية المجتمعية يتخطى فكرة القانون؛ لأنه يتحدث عن تنمية حقيقية، ولن تتحقق هذه التنمية في حال عمل كل جهة بمفردها، مشددًا على ضرورة العمل بشكل جماعي، من أجل إخراج عل جيد.

وأوضح «درويش» أن هناك شركات إمارتية بدأت تقتنع فكرة المسؤولية المجتمعية التي تتخطى الحدود، وبدأوا في توظيف أناس لإدارة المسؤولية المجتمعية في الوطن العربي.

وأشار حاتم خاطر، مؤسس مؤسسة تروس مصر للتنمية، إلى إن الاتفاقية تمثل ميثاق تعاون يلتزم به كافة الأطراف، لتحقيق دعم أكبر وأقوى لمجال المسؤولية المجتمعية في مصر والعالم العربي، وضرورة لتبادل الأفكار والرؤى.

وأكدت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، أن لديهم طموحات وتوقعات كبيرة لهذه الشراكة؛ لإيمانها بقدرة التعاون على دفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

وأبدت «المرعشي» سعادتهم بفرصة انطلاق الدورة الـ9 لجائزة المسؤولية الاجتماعية في مصر.

ولفتت إلى أن المؤسسات والشركات العمالة في مجال السؤولية المجتمعية، بدأت في إعداد دراسات؛ لإخراج نموذجًا عربيًا، من أجل تنمية المجتمع.

واستطردت قائلةً: «دور المؤسسات العالمية ليس فقط ربح المال، لكن لهم دور في المجتمع، يتمثل في تنميته والنهوض به، الذي يعود على المؤسسات مرة أخرى.

وقالت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التسويق والإعلام بالبنك العربي الأفريقي الدولي، إن مشاركة البنك  في توقيع تلك الاتفاقية يأتي تعزيزًا لدوره في تدعيم سبل التعاون المصري الإقليمي لنشر مفاهيم ومبادئ الاستدامة، وعرض تجربة البنك التي بدأت منذ عام 2003.

وتأتي الاتفاقية في إطار العلاقات المصرية الإماراتية الهادفة إلى تنمية المجتمع المصري من خلال إقامة الدورات التدريبية وورش العمل والتعاون في المبادرات واستعراض النماذج الناجحة للاستفادة منها وخلق روح التنافس الإيجابي  للمبادرات المتميزة في مجال المسؤولية المجتمعية والمشاركة في المسابقة التي تقيمها الشبكة العربية  سنويا لهذا الغرض.

 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان