رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أوراسكوم توقع عقدين لتطوير محطتي كهرباء أسيوط وغرب دمياط

أوراسكوم توقع عقدين لتطوير محطتي كهرباء أسيوط وغرب دمياط

اقتصاد

أبراج كهرباء

أوراسكوم توقع عقدين لتطوير محطتي كهرباء أسيوط وغرب دمياط

محمد الخولي 11 يناير 2016 11:07

وقعت شركة أوراسكوم للإنشاءات عقدين لتحويل محطتي كهرباء أسيوط وغرب دمياط في مصر من محطتين بنظام الدورة البسيطة إلى محطتين بنظام الدورة المركبة.

وقالت الشركة في بيان اليوم الاثنين، إن حصة أوراسكوم من العقدين تبلغ نحو 420 مليون دولار، وسيتم تنفيذ هذين المشروعين على نظام أعمال الهندسة والمشتريات والبناء والتمويل (EPC + Finance)، الذي بموجبه تمكن أوراسكوم للإنشاءات العميل من الحصول على صفقة تمويل تنافسية.
 

وقالت الشركة إنها أنجزت بالفعل الأعمال بمحطتي أسيوط وغرب دمياط في زمن قياسي في وقت سابق من هذا العام، إن المحطتين حاليًا في مرحلة التشغيل بقدرة إجمالية 1500 ميجاوات، ومن المتوقع أن تزيد هذه القدرة بنسبة 50% تقريبًا مع عدم وجود وقود إضافي بمجرد تحويلهما إلى محطتين بنظام الدورة البسيطة.
 

كما أشارت إلى أن المشروع يعزز من دور شركة أوراسكوم للإنشاءات في مجال إنتاج الكهرباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقوم "المجموعة" حاليًا بإنشاء أكبر محطتين مصريتين لإنتاج الكهرباء بنظام الدورة المركبة في العالم بقدرة 4800 ميجاوات لكل محطة.
 

وقامت، في وقت سابق من هذا العام، بربط 2000 ميجاوات إلى شبكة الكهرباء الوطنية المصرية من خلال إنشاء محطات أسيوط وغرب دمياط و6 أكتوبر، وقال المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن الشركة تتطلع إلى مزيد من النمو في مجال الكهرباء في جميع أسواقنا الرئيسية كمقاول ومطور.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان