رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«اتحاد المستثمرين»: تشكيل لجنة بالتعاون مع «التموين» لدعم المشروعات الصغيرة

«اتحاد المستثمرين»: تشكيل لجنة بالتعاون مع «التموين» لدعم المشروعات الصغيرة

اقتصاد

أسامة حفيلة رئيس جمعية مستثمري دمياط وعضو الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين

«اتحاد المستثمرين»: تشكيل لجنة بالتعاون مع «التموين» لدعم المشروعات الصغيرة

أحمد بشارة 10 يناير 2016 14:47



قرر خالد حنفي، وزير التموين، تشكيل لجنة من مساعديه؛ لبحث إنشاء كيان لتوفير الدعم الفني، وفرص العمل للمشروعات الصغيرة، بعد إصدار البنك المركزي للتعريف الموحد للشروعات الصغيرة والمتوسطة.



جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع «حنفي» بوفدًا من الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، اليوم الأحد، وضم الوفد كلًا من محرم هلال، نائب رئيس الجمعية، علي حمزة، رئيس جمعية مستثمري أسيوط، علاء السقطي، رئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة، والدكتور محمد سعد، عضو الاتحاد.

وقال أسامة حفيلة، رئيس جمعية مستثمري دمياط، وعضو الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن الكيان المزمع إنشاؤه سيوفر مشروعات ويسند أعمال للقطاع، فضلًا عن الدعم الفني، من خلال تقديم التصميمات للمنتجات.

وأضاف «حفلة» أن هناك نية لإنشاء مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة، على أن يتم تخصيص تلك المجمعات بنشاط معين، مثل تخصيص مدينة دمياط بمشروعات صغيرة لصناعة الأثاث، وينسق الكيان مع المستثمرين على إسناد أعمال لتلك المشروعات، وتوفير الدعم الفني لها.

وأشار إلى أن هذه اللجنة ستنتهىي من مناقشة الاقتراحات خلال 3 أسابيع، وتبحث أيضًا مقترحًا لتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة بفائدة أقل سواء، من خلال التعاقد مع صندوق التنمية أو بنوك تجارية وطنية.

ولفت إلى أن اللقاء ناقش أيضًا توفير مجمعات استهلاكية بكافة المدن والقرى، وكلف «حنفي» مساعديه لشؤون التجارة الخارجية، بحصر كافة القرى التي لا تتوفر لديها، على أن يتم إنشاؤها في أسرع وقت لتوفير السلع للمواطنين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان