رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

83 فندقا "خارج الخدمة" بشرم الشيخ في 2015

83 فندقا خارج الخدمة بشرم الشيخ في 2015

اقتصاد

انخفاض عدد السائحين فى فنادق شرم الشيخ

83 فندقا "خارج الخدمة" بشرم الشيخ في 2015

وكالات 10 يناير 2016 11:41

ارتفع عدد الفنادق التى أغلقت فى مدينة شرم الشيخ خلال الأشهر الأخيرة إلى 83 فندقا نتيجة انخفاض أعداد السائحين الوافدين إلى المدينة بداية من الربع الأخير من العام الماضى.

 

وقال أحمد بلبع رئيس مجلس إدارة مجموعة "بلبع جروب"، إن ارتفاع عدد الفنادق التى أغلقت جاء على خلفية الأوضاع المضطربة للقطاع السياحى، والأعمال الأرهابية الاخيرة التى أثرت فى السياحة فى مصر.

 

وأضاف بلبع، أنه اضطر لإغلاق 4 فنادق تابعة لمجموعته من أصل 7 فنادق موزعة بين شرم الشيخ ومرسى علم نتيجة انخفاض الإشغالات وارتفاع الخسائر نتيجة وجود عمالة كثيفة دون أى دخل.

 

وتابع: "قرار إغلاق بعض الفنادق يأتى بشكل مؤقت، على أن يتم إعادة تشغيلها حال تحسن الحركة السياحية للمنطقة من جديد وزيادة التدفق السياحى كما كان من قبل".

 

وقال انه لن يتم ضخ استثمارات جديدة فى القطاع السياحى خلال العام الجارى بسبب الأوضاع الحالية والتى تعتبر غير مشجعة على زيادة الاستثمار واصفا إياها بأنها فترة مليئة بالمخاطر.

 

الجدير بالذكر، أن 60% من إجمالى عدد المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ، قد أغلقت خلال الشهرين الماضيين على خلفية حادث الطائرة الروسية بسيناء نهاية اكتوبر الماضى وإجلاء السياح الروس والإنجليز.

 

وتعمل مدينة شرم الشيخ بطاقة فندقية لا تتجاوز 40% من إجمالى عدد فنادقها، حيث لجأ كل مستثمر أو شركة لإغلاق معظم فنادقها مع الإبقاء على فندق أو اثنين بحد أقصى خاصة المطلة على البحر مباشرة وذات السعة الفندقية الأكبر.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان