رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«غرفة البناء» تقود تحالفًا مصريًا لبنانيًا للتصدير إلى أفريقيا

«غرفة البناء» تقود تحالفًا مصريًا لبنانيًا للتصدير إلى أفريقيا

اقتصاد

جانب من لقاء الغرفة مع عدد من الشركات والمجلس التصديري وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية

«غرفة البناء» تقود تحالفًا مصريًا لبنانيًا للتصدير إلى أفريقيا

أحمد بشارة 10 يناير 2016 11:36



تعقد غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، برئاسة المهندس أحمد عبد الحميد، بالتعاون مع غرفة الصناعات المعدنية، برئاسة المهندس جمال الجارحي، والمجلس التصديري، برئاسة الدكتور وليد جمال الدين، وجمعية  الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، وبدعم من مركز تحديث الصناعة، مؤتمرًا بعنوان «مصر ولبنان من أجل أفريقيا»، ومن المقرر عقده في العاصمة اللبنانية «بيروت» خلال فبراير المقبل.



وعقدت الغرفة عددًا من اللقاءات التنسيقية بين المنظمات المشاركة في الوفد المصري، من أجل إعداد لقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والمصدرين والمستوردين والمكاتب الاستشارية  اللبنانية العاملة في الأسواق الأفريقية.

وقال المهندس أحمد عبد الحميد، رئيس الغرفة، إن التعاون المصري اللبناني في أفريقيا سيكون له مردود إيجابي على الصادرات المصرية في القارة السمراء، استنادًا على خبرات رجال الأعمال اللبنانيين، وقدرتهم على التعامل في واحد من أكبر الأسواق على مستوى العالم.

وأضاف «عبدالحميد» أن الفرصة متاحة لكافة الشركات المصرية للاشتراك في الوفد المصري، مشيرًا إلى أن الغرفة فتحت قنوات اتصال مع كافة الجهات ومنظمات الأعمال لإتاحة الفرصة أمام المنتجات المصرية في أفريقيا.

وأوضح جمال الجارحي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية، أن التقارب بين مصر ولبنان والعلاقات المتينة بين البلدين سيكون لها بالغ الأثر في نجاح هذا التعاون؛ ليصبح نموذجًا في الشراكة الناجحة اقتصاديًا.

ودعا رفيق ضو، عضو غرفة الصناعات المعدنية، إلى إقامة العديد من الفاعليات بين الجانبين المصري واللبناني؛ لترجمة هذه المبادرات إلى واقع يخدم  الشعبين اقتصاديًا  واجتماعيًا.

وأكد «صو» أنه سيتم  دعوة  كبرى  الشركات والمكاتب الاستشارية اللبنانية لرؤية المنتجات المصرية في المصانع، لاطلاع الجانب اللبناني العامل في السوق الأفريقي على  أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا وامكانيات الإنتاج في المصانع المصرية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان