رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

7 شركات تركية تتنافس على تسجيل ماركة "رابعة"

7 شركات تركية تتنافس على تسجيل ماركة رابعة

اقتصاد

صورة ارشيفية

7 شركات تركية تتنافس على تسجيل ماركة "رابعة"

الأناضول 30 أغسطس 2013 13:22

 

تقدمت 7 شركات تجارية في تركيا، إلى هيئة تسجيل الملكية الخاصة، للحصول على رخصة  ملكية علامة تجارية  تحمل شعار "رابعة"، الذي أصبح رمزاً للنصر والنضال.

و ظهر هذا االشعار في مصر قبل حوالي شهرين، بعدما رفع المناهضون للإنقلاب أصابعهم الأربعة، في إشارة منهم إلى ميدان "رابعة العدوية".

 وحظي هذا الشعار باهتمام الشعب التركي، خصوصاً بعد أن رفع  رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" هذا الشعار أمام أنصار حزبه في 17 أب/أغسطس  الجاري، في ولاية "بورصا" شمالي غربي تركيا.

وكانت أولى طلبات الحصول على رخصة ملكية هذه العلامة في تركيا، في 19 أب/أغسطس الجاري، وأخرها كانت في 27 أب/أغسطس، وشملت مجالات وإختصاصات مختلفة انتاج اللحوم، ومشتقات الحليب والمعجنات، إضافة إلى الدعاية والاستشارات وصناعة الخيوط والملابس والأحذية والقبعات، وانتاج الأدوية والمعدات الطبية، والكتب والمجلات، والأدوات المنزلية، وشملت أيضاً برامج الإذاعة والتلفزيون، والخدمات الطبية، والحواسيب، والبرمجة والهواتف.

 ومن ناحية أخرى، لم يتم العثور على طلبات مماثلة لتسجيل الشعار كماركة عالمية، عند إجراء البحث في قاعدة البيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية، ومكتب الاتحاد الاوربي للعلامات التجارية والتصاميم، علماً بأن الطلبات في الدول الأجنبية لا تشكل عائقاً للحصول عليها في تركيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان