رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حكومة مصرية مصغرة تواصل محاولاتها جذب رؤوس أموال سعودية

حكومة مصرية مصغرة تواصل محاولاتها جذب رؤوس أموال سعودية

اقتصاد

الأمير محمد بن سلمان.. مسؤول الملف الاقتصادي السعودي

حكومة مصرية مصغرة تواصل محاولاتها جذب رؤوس أموال سعودية

سمير فهمي 06 يناير 2016 15:47

يواصل نحو 10 وزراء من حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، محاولتهم لجذب الاستثمارات السعودية، من خلال زيارة يجرونها حاليا.


وأعلن أشرف سالمان، وزير الاستثمار، الذي يزور السعودية حاليا ضمن وفد وزاري يضم 10 وزراء آخرين، أن مصر طرحت على الجانب السعودي عدة مشروعات بدراسات مبدئية في قطاعات مختلفة، وأن الجانب السعودي اختار قطاعات محددة لاستثمار 30 مليار ريال.

وقال سالمان، في بيان أصدرته وزارة الاستثمار أمس، أن الـ 30 مليار ريال سيتم ضخها عبر صناديق الاستثمار السعودية، في قطاعات الإسكان والسياحة والزراعة والطاقة على مدار الخمس سنوات القادمة.

وأعلن سالمان، تفاصيل الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق المصري السعودي، الذي انعقد أمس، بالعاصمة السعودية "الرياض"، بمشاركة وزراء الاستثمار والبترول والزراعة والإسكان والمجتمعات العمرانية والكهرباء والثقافة والتربية والتعليم والتعاون الدولي.

وأضاف أن الاجتماع استعرض إجراءات مراجعة شاملة لما قامت به فرق العمل الفرعية في شأن المشروعات المطروحة للمشاركة والتي شكلت بموجب محضر الاجتماع الأول.

وتابع: "الاجتماع جاء ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية التي تعقد تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية".

وأكد أنه الاجتماع أجرى مراجعة شاملة لما قامت به فرق العمل الفرعية، بهدف إعداد الصياغة النهائية للمشروعات المطروحة، للمشاركة بين الجانبين في مجالات تمويل المشروعات الإنمائية والاستثمارية، ومجال الإسكان والتعليم والثقافة والإعلام والزراعة.

وشدد سالمان، على أن المرحلة القادمة ستشهد اتخاذ عدد من الخطوات خاصة فيما يتعلق بالتراخيص اللازمة لمشروعات الإسكان وإجراء دراسات السوق والتي سيقوم بها مكاتب متخصصة، مشيراً إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين تشهد تزايداً ملحوظاً، حيث تحتل الاستثمارات السعودية المرتبة الأولى بين الدول العربية المستثمرة في مصر.


اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان