رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القابضة للأدوية: مذكرات تفاهم مع الهند والصين بـ2 مليار جنيه

القابضة للأدوية: مذكرات تفاهم مع الهند والصين بـ2 مليار جنيه

اقتصاد

د. عادل عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية

لإنتاج مستحضرات طبية..

القابضة للأدوية: مذكرات تفاهم مع الهند والصين بـ2 مليار جنيه

سمير فهمي 06 يناير 2016 13:46

أعلن د. عادل عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، عن توقيع الشركة مذكرات تفاهم مع كل من الصين والإمارات والهند، وذلك بإجمالى يتخطى 2 مليار جنيه، لتصنيع أدوية ومستحضرات تجميل وخامات.


وقال «عبدالحليم»، في تصريحات له أمس الثلاثاء، إنه تم توقيع اتفاقية مع إحدى الشركات الصينية، المتخصصة فى نقل تكنولوجيا صناعة الخامات الدوائية، لنقل تكنولوجيا إنتاج جميع سلسلة خامات فيروس C إلى شركة «النصر» للكيماويات الدوائية التابعة للقابضة.

وأضاف أن الاتفاقية تتضمن زيادة الإنتاجية للخامات المصنعة حالياً بالشركة بتكنولوجيا حديثة لتقليل التكلفة التنافسية والأسعار، وإنشاء منطقة معقمة للتعبئة والتغليف لتطابق الخامات والمواصفات العالمية تحت إشراف الشركة الصينية باستثمارات تقدر بـ20 مليون جنيه.

وتابع: «وقَّعنا مذكرة تفاهم مع شركة أخرى صينية، للشراكة فى نقل تكنولوجيا تصنيع وإنتاج خامات جديدة لمصنع جديد، يعتبر إضافة للدولة بشراكة بين الشركة القابضة للأدوية وأطراف وطنية تعمل فى مجال الدواء، ويقام على أربع مراحل متعاقبة باستثمارات تصل لمليار جنيه عند الانتهاء».

ولفت «عبد الحليم» إلى أن «القابضة» وقَّعت اتفاقية أخرى مع شركة هندية لنقل تكنولوجيا تصنيع مستحضرات التكنولوجيا الحيوية بشركة النيل للأدوية، وحضر الخبراء لبدء تنفيذ المشروع باستثمارات تقدر بنحو 50 مليون جنيه، وتستغرق مدة التنفيذ 24 شهراً.

وأشار إلى أنه يتم حالياً تفاهمات شراكة مع شركة إماراتية وأخرى صينية، لنقل التكنولوجيا لإنشاء مصنع متكامل لتصنيع الأنسولين، بدءاً من إنتاج المادة الخام وصولاً إلى التعبئة لكافة الأشكال الموجودة بالسوق المصرية، وسيتم على مرحلتين باستثمارات تصل إلى مليار جنيه، بالشراكة مع أطراف وطنية تعمل فى مجال الدواء.

وأكد أن «هذه المشروعات تأتى تأسيساً لنظرية الأمن القومى، وتهدف إلى توفير العملة الصعبة للدولة التى يتم بها الاستيراد، وهو واجب قومى للشركات الوطنية»، منوهاً بأن استراتيجية الشركة القابضة للأدوية تستهدف سرعة تطوير شركات الدواء الحكومية.

وأنهى كلامه قائلاً: «اتجهت الشركة لبدء تنفيذ استراتيجيتها طويلة الأمد مع توجهات وزارة الاستثمار والدولة نحو تفعيل أنشطة شركات قطاع الأعمال فى نقل التكنولوجيا العالمية فى عدة مشروعات تتمثل فى مصنع للخامات الدوائية، مصنع مستحضرات التكنولوجيا الحيوية، مصنع متكامل لتصنيع خامة (كريستال) وتعبئة الأنسولين بكافة أشكاله، ولذلك قام وفد من الشركة بزيارة الهند والصين لفتح مجالات وآفاق جديدة لشركات قطاع الأعمال العام، وعمل شراكة لنقل التكنولوجيا فى المجالات المشار إليها»، لافتاً إلى أن الاستهلاك المحلى للمواد الخام يتراوح بين 8 و10 مليارات جنيه سنوياً، كما يبلغ استهلاك الأنسولين فى السوق المحلية المصرية نحو 350 مليون جنيه سنوياً.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان