رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خميس: المطور الصناعي «بدعة» حكومية للمجاملة

خميس: المطور الصناعي «بدعة» حكومية للمجاملة

اقتصاد

المهندس محمد فريد خميس خلال اجتماعه باعضاء اتحاد جمعيات المستثمرين

خميس: المطور الصناعي «بدعة» حكومية للمجاملة

أحمد بشارة 06 يناير 2016 12:39

هاجم محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، المطورين الصناعيين، مؤكدًا أنهم بدعة، ابتكرها أحد الوزراء السابقين؛ لمجاملة أصدقائه المقربين.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد؛ لمناقشة عددًا من الملفات المهمة لدعم الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن التعامل معهم، تسبب في ارتفعت أسعار الأراضي إلى مستويات وصفها بـ«الفلكية»، فقد بيع المتر في منطقة العاشر من رمضان خلال الشهر الماضي بـ850 جنيهًا, و1600 جنيهًا في 6 أكتوبر.

وأوضح «خميس» أن بعض الدول العربية حددت أسعار الأراضي الصناعية من صفر حتى 25 جنيهًا -بما يعادل عملاتها- للمتر المربع، شاملة المرافق، ويجري تقسيطها في بعض الدول على 7 سنوات.

وأكد أن الصين تمنح الأراضي الصناعية للمستثمرين مجانًا، وفي أمريكا سعرها لا يتجاوز 4 دولارات للمتر المربع.

وأشار  رئيس الاتحاد إلى أن دراسة اصلاح وتنمية الاقتصاد المصري، التي قدمها الاتحاد للرئيس عبد الفتاح السيسي، وشريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بنيت على 3 محاور، الدراسات المتخصصة والاحصاءات، وتجارب الدول، واستهدفت الحد من زيادة عجز ميزان المدفوعات، وتقليل عجز الموازنة.

وأعلن الاتحاد عقد 3 لقاءات، الأول مع الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، الإثنين المقبل، لبحث إمكانية إنشاء منافذ لبيع السلع المدعمة بجمعيات المستثمرين في محافظات الجمهورية، والثاني مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الثلاثاء المقبل.

والثالث مع وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني؛ لبحث مشكلة المركز الوطني التابع للاتحاد، الذي يدرب 35 ألف طالب بالثانوي الصناعي سنويًا، من خلال زيارات ميدانية للمصانع التابعة لجمعيات المستثمرين.

 

السفير منى عمر مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية السابقة ومدير مركز أفريقيا بالجامعة البريطانية في مصر



وطرحت السفير منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية السابقة، ومدير مركز أفريقيا بالجامعة البريطانية في مصر، على اعضاء الاتحاد، المشاركة في المؤتمر الذي تقيمه وزارة الخارجية حول الاستثمار في أفريقيا، والمزمع عقده في 20 - 21 فبراير المقبل، بحضور الرئيس السيسي.

وقالت «عمر» إن المؤتمر سيحضره 21 رئيسًا و96 وزيرًا وجمع كبير من رجال الأعمال والمستثمرين العالميين، وسيكون فرصة جيدة للمستثمرين المصريين لعرض فرص الاستثمار في القارة السمراء.

وطالبت المستثمرين، بضرورة اتخاذ قرار المشاركة من عدمه في غضون يومين، مؤكدةً، أن السبت المقبل، هو الموعد النهائي لتلقي طلبات المشاركة.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيطرح 5 ملفات للاستثمار وهي، «البنية الأساسية للدول، والاستثمار في مجال الطاقة، وتكنولوجيا المعلومات، والصحة والدواء، والزراعة والإنتاج الزراعي».

 

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان