رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"المفروشات المنزلية" يطالب بصرف مستحقات المصدرين ورفع الغرامات عنهم

المفروشات المنزلية يطالب بصرف مستحقات المصدرين ورفع الغرامات عنهم

اقتصاد

جانب من اجتماع المهندس سعيد احمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية مع طارق قابيل وزير الصناعة

"المفروشات المنزلية" يطالب بصرف مستحقات المصدرين ورفع الغرامات عنهم

أحمد بشارة 05 يناير 2016 14:35



قال المهندس سعيد أحمد، رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية، أن القطاع يمتلك الإمكانات والقدرات والفرص التي تؤهله للدخول والمنافسة في الأسواق العالمية، وهناك طلبًا متزايدًا على هذه الصناعة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، مع أعضاء المجلس التصديري للمفروشات المنزلية، اليوم الثلاثاء؛ لاستعراض أهم التحديات التي تواجه هذا القطاع، وخطط المجلس لتنمية وزيادة الصادرات وأهم الآليات والمقترحات اللازمة لتطوير قطاع المفروشات.

وأضاف "أحمد" أن ارتفاع تكاليف الإنتاج والتشغيل، تمثل تحديًا كبيرًا أمام الشركات المصري، خاصة بعد تحريك سعر الطاقة وزيادة الأجور، بالإضافة إلى المنافسة القوية لدول شرق آسيا.

وطالب بتقديم المساندة اللازمة لصناعة المفروشات المنزلية، واستكمال صرف المستحقات المتأخرة لمصدري المفروشات المنزلية؛ لمساعدتهم على المنافسة داخل الأسواق الخارجية.

وأوضح أن المجلس لديه خطة عمل للمشاركة في العديد من المعارض الدولية والبعثات الترويجية، التي سيشارك فيها كبار وصغار المصدرين العاملين في مجال صناعة المفروشات المنزلي.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 32 شركة مصرية في مجال صناعة المفروشات المنزلية، وتشارك في معرض "هايم تكستايل" الدولي، الذي سيقام بمدينة "فرانكفورت" الألمانية، وهو من أكبر المعارض الدولية، ويشارك فيه نحو 110 دولة، وأكثر من 2300 شركة عالمية.

وتابع أن هذا المعرض يعد فرصة كبيرة لعقد المزيد من الصفقات التصديرية والترويج للمنتجات المصرية، خاصة أن مصر تنافس بقوة داخل هذا المعرض بأجود المنتجات.

وطلب "أحمد" رفع الغرامات التي فرضتها الشركة القابضة للغاز "إيجاس" على المتعاقدين من مصانع المفروشات المنزلية قبل عام 2011 ، التي تحد من القدرة التنافسية، وتمثل عبء كبيرًا على تلك المصانع.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان