رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المصرف المتحد يطرح 1000 وحدة سكنية بالسويس لمحدودي الدخل

المصرف المتحد يطرح 1000 وحدة سكنية بالسويس لمحدودي الدخل

اقتصاد

المصرف المتحد - أرشيفية

المصرف المتحد يطرح 1000 وحدة سكنية بالسويس لمحدودي الدخل

احمد بشاره 05 يناير 2016 14:24



طرح المصرف المتحد "مملوك للبنك المركزي"، مشروع تمويل 1000 وحدة سكنية لاسكان محدودي الدخل بمدينة السويس بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عامًا، بالتعاون مع صندوق دعم الاسكان لمحدودي الدخل ووزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، وفقًا لمبادرة البنك المركزي، بهدف تفعيل خطط الدولة نحو تحريك عجلة الاقتصاد القومي وتحقيق منظومة العدالة الاجتماعية.


وقال المصرف في بيان له ، اليوم الثلاثاء، إن المشروع يأتي ضمن مشروع المليون وحدة لاسكان محدودي الدخل الذي طرحته الحكومة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ويعد أحد أهم المشروعات القومية لتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتوفيرالمسكن الملائم والقضاء علي العشوائيات.

وأضاف أن المصرف المتحد شارك في مبادرة المركزي، التي تتيح مزايا خاصة للبنوك لإعادة تمويل عملاء التمويل العقاري بأسعار مخفضة، بهدف دعم وتنشيط القطاع العقاري.

وأوضح فرج عبد الحميد، القائم بأعمال رئيس المصرف المتحد، أن المبادرة، تمثل نقطة انطلاق كبيرة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، وتهدف إلى تحريك السوق العقاري، وخلق سيولة نقدية وتوظيفة، من أجل زيادة في النشاط الاقتصادي، والقضاء على أحد أكبرالمعوقات، وهوالتمويل المالي، فضلًا عن تخفيف معدلات التضخم، مشيرًا إلى أن سعرالوحدة ثابت والعائد ثابت علي مدار فترة التمويل الطويلة، التي تصل إلى 20 عامًا.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان