رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"قابيل": 4 مناطق صناعية لتلبية احتياجات قطاع المفروشات المنزلية

قابيل: 4 مناطق صناعية لتلبية احتياجات قطاع المفروشات المنزلية

اقتصاد

جانب من اجتماع طارق قابيل وزير الصناعة مع أعضاء المجلس التصديري للمفروشات المنزلية

"قابيل": 4 مناطق صناعية لتلبية احتياجات قطاع المفروشات المنزلية

أحمد بشارة 05 يناير 2016 14:22



قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن قطاع المفروشات من القطاعات الصناعية المهمة التي تمثل جزءًا اساسيًا لصناعة الغزل والنسيج، ويمتلك العديد من الفرص والإمكانات.


وأضاف أن الوزارة حريصة على توفير المساندة الكاملة لتنمية وتطوير وزيادة القدرة التنافسية لهذا القطاع، خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده "قابيل" مع أعضاء المجلس التصديري للمفروشات المنزلية، برئاسة المهندس، سعيد أحمد، لاستعراض أهم التحديات التي تواجه هذا القطاع، وخطط المجلس لتنمية وزيادة الصادرات وأهم الآليات والمقترحات اللازمة لتطوير قطاع المفروشات.

وأوضح "قابيل" أن هذا القطاع يشهد نموًا، رغم التحديات التي يواجهها، من خلال المنافسة الخارجية الشرسة داخل الأسواق العالمية، فضلًا عن تحقيقه نجاحًا واسعًا، واحتل مكانة متميزة داخل هذه الأسواق.

وأكد أن صندوق تنمية الصادرات يعمل حاليًاً على استكمال صرف كافة المستحقات الخاصة لجميع برامج رد الأعباء التصديرية لمصدري المفروشات المنزلية، لافتًا إلى استمرار العمل بالمنظومة القديمة لمساندة الصادرات للتيسير على كافة المصدرين، لحين وضع منظومة جديدة.

وأشار إلى أن استراتيجية الوزارة تشمل إعداد منظومة جديدة لمساندة الصادرات، وترتكز على عدة محاور، منها: تحديد أهم الأسواق الاستراتيجية المستهدفة، وحجم الأعمال، والتصدير، وتحقيق التوازان بين كافة القطاعات والصناعات، وتوسيع قاعدة المصدرين الصغار، والتركيز على القطاعات ذات الميزة التنافسية وغيرها من المعايير الأخرى.

ولفت إلى ان إعداد تلك المنظومة سيكون من خلال مشاركة اتحاد الصناعات وغرفه، والمجالس التصديرية، والمجتمع التصديري بمختلف قطاعاته، للخروج بمنظومة متطورة تلبي احتياجات كافة القطاعات التصديرية.

وتابع أن الظروف الحالية التي تمر بها مصر، تحتم على المصدرين والصناع، أن يتحملوا التحديات للعبور من هذه المرحلة، موضحًا أن الحكومة تسعى لتهيئة مناخ الأعمال، وإزالة كافة العقبات؛ للتيسير عليهم، ومساعدتهم على زيادة ومضاعفة صادراتهم إلى مختلف الأسواق.

واستطرد أن المعارض الخارجية تمثل نافذة مهمة للترويج والتسويق للمنتجات المصرية داخل الأسواق العالمية، لافتًاً إلى أن معرض "هايم تكستايل" الدولي للمفروشات، الذي سيقام بمدينة "فرانكفورت"الألمانية، خلال الشهرالجاري، يعد من أهم المعارض العالمية، وفرصة كبيرة أمام صناعات المفروشات المنزلية المصرية.

وحول المناطق الصناعية الجديدة، كشف "قابيل" عن رؤية الوزارة، المتمثلة في إنشاء مجموعة من المناطق الصناعية الجديدة، والتوسع في المناطق القائمة، لتوفير المزيد من الأراضي الصناعية لتلبية احتياجات القطاعات المختلفة، وإقامة العديد من المشروعات.

وأضاف أن الوزارة تستهدف إنشاء مناطق صناعية في العاشر من رمضان، وبرج العرب، وبدر،عوضًا عن مناطق صناعية بالمنيا وقويسنا، وهذه المناطق ستتيح المزيد من الأراضي أمام المستثمرين الصناعين.

وأوضح أن الوزارة تعكف حاليًاً على إعداد منظومة جديدة لحساب نسب الهالك والفاقد، بالتنسيق والتعاون مع وزارة المالية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان