رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إحالة مخالفات مالية لـ"تنشيط السياحة" إلى النيابة الإدارية

إحالة مخالفات مالية لـتنشيط السياحة إلى النيابة الإدارية

اقتصاد

هاني قدري دميان وزير المالية - أرشيفية

إحالة مخالفات مالية لـ"تنشيط السياحة" إلى النيابة الإدارية

احمد بشاره 05 يناير 2016 13:57



أحال هاني قدري دميان، وزيرالمالية، مخالفات مالية لهيئة تنشيط السياحة إلى النيابة الإدارية.


وقال السفيرأيمن القفاص، مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إنه أثناء مراجعة قطاع الحسابات والمديريات المالية التابع لوزارة المالية، لحسابات مكاتب تنشيط السياحة عن الفترة من أول يوليو 2013 ، حتى 31 ديسمبر 2014، تم اكتشاف عدد من المخالفات المالية.

وأضاف "القفاص" بعرض هذه المخالفات على "دميان"أحال على الفور الملف بالكامل إلى النيابة الإدارية؛ للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وأوضح في بيان صحفي للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن "دميان" أرسل إلى المستشارسامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، 13 سبتمبر الماضي مذكرة تفصيلية بهذه المخالفات؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

ونفى فيها ما نشر ببعض المواقع الإخبارية، عن تجاهل "المالية" لمخالفات مكاتب تنشيط السياحة بالخارج، مؤكدًا أنه حريص على حماية المال العام، وعدم السماح بأي مخالفات.

وأكد كارم محمود، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أنه نظرًا لطبيعة عمل مكاتب الهيئة، فإن الدورالرقابي لوزارة المالية يأتي بعد صرف هذه المكاتب للمبالغ المالية المحولة لها، للقيام بأعمالها، وتلتزم الوحدة الحسابية بالهيئة بإنشاء قيود نظامية لمتابعة المبالغ المحولة لكل مكتب على حدى، بشرط موافاة مديري تلك المكاتب بالمستندات الدالة على الصرف لتسويتها بعد التحقق من صحة الصرف، والتزامه بالإجراءات والقوانين واللوائح الحاكمة للأنفاق العام.

وأشار "محمود" إلى أنه نظرًا لتراكم مبالغ مالية طرف المكاتب، تخص سنوات مالية سابقة، لم يتم تسويتها، وشكلت لجنة للتسوية برقم 56 لسنة 2015.

ولفت إلى أن اللجنة تضم عددًا من أعضاء التفتيش المالي، إلي جانب مديرة الوحدة الحسابية بالهيئة، وتم اكتشاف مخالفات في بعض المكاتب.

وتابع أن الوزير فورإبلاغه بهذه المخالفات، أمر بإجراء تفتيش مالي علي جميع المكاتب الخارجية التابعة للجهات الحكومية المصرية بالخارج، سواء جهازالتمثيل التجاري أو مكاتب وزارة الثقافة؛ للتأكد من عدم وجود أية مخالفات مالية بها.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان