رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«الصناعات اليدوية»: نتعاون مع 5 جمعيات و804 مستفيدًا في محافظتين

«الصناعات اليدوية»: نتعاون مع 5 جمعيات و804 مستفيدًا في محافظتين

اقتصاد

هشام الجزار وكيل المجلس التصدير للصناعات اليدوية

ولدينا 80 عضوًا

«الصناعات اليدوية»: نتعاون مع 5 جمعيات و804 مستفيدًا في محافظتين

أحمد بشارة 05 يناير 2016 10:56



قال هشام الجزار، وكيل المجلس التصدير للصناعات اليدوية، إن المجلس يضم نحو 80 عضوًا بعد أن كان يضم نحو 30 عضوًا العام الماضي.



وأضاف في تصريح لـ«مصر العربية» على هامش المؤتمر الذي نظمه المجلس، اليوم الثلاثاء، أنهم بصدد الانتهاء من استراتيجية المجلس، ما دفعهم إلى عقد ذلك اللقاء من أجل مناقشة ما تم الوصول إليه حتى الأن على الأعضاء وأخذ أرائهم.

وأوضح «الجزار» أن القطاع حاليًا يفتقد للأرقام التي يمكن الاعتماد عليها؛ لأن معظم القطاع غير رسمي، ومعظم الشركات المنضمة إلى المجلس هي شركات متناهية الصغر، وأكبر شركة تعتبر شركة صغيرة، ما تسبب في ضعف وغياب التقارير التي ممكن أن تحصر بشكل دقيق حجم استثمارات القطاع وتصديره.

وأكد أن الصندوق الاجتماعي للتنمية، تجري حاليًا دراسة لحصر جميع العاملين في كافة الصناعات اليدوية، ومن المفترض الانتهاء منها هذا العام، وبمجرد ظهور النتائج سيكون لها دور كبير في تسجيل الأرقام الصحيحة.

وأشار إلى أنهم يسعون إلى حصر منتجات القطاع اليدوي في 100 كود، وأبرز المنتجات هي «الفخار، الزجاج، المنسوجات، الخوص، المعادن».

ولفت إلى أنهم يستهدفون الأن حصر العاملين في القطاع، وحل مشكلة الأكواد واعتمادها من الحكومة، مستطردًا أن هناك دعم مادي، ودورات تدريبية.

وتابع أن الحكومة اعطتهم كافة الصلاحيات التي تمكنهم من اجراء أي شيء في صالح المجلس للنهوض بالصناعة، موضحًا أنهم اجتمعوا الضرائب، من أجل تحول القطاع غير الرسمي إلى الرسمي، واجتمعوا بالتأمينات، من أجل توفير تامينات اجتماعية للعاملين، متمنيًا العمل باسلوب مبسط للضرائب.

وكشف عن تعاونهم مع 5 جمعيات حاليًا، وعن عملهم داخل محافظتين، ويستفيد حتى الأن من هذا الدعم نحو 804 أشخاص بشكل مباشر وغير مباشر.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان