رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فهمي: حجم الاستثمارات بالصناعات اليدوية غير معروف

فهمي: حجم الاستثمارات بالصناعات اليدوية غير معروف

اقتصاد

جانب من اجتماع المجلس التصديري للصناعات اليدوية صباح اليوم

لصعوبة حصر أكواد الحرف

فهمي: حجم الاستثمارات بالصناعات اليدوية غير معروف

أحمد بشارة 05 يناير 2016 09:16

افتتحت المهندسة رندا فهمي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، المؤتمر الصحفي، الذي ينظمه المجلس، لمناقشة استراتيجية المجلس التي أعدها للعام الجديد، وعرض ما توصلوا له خلال العام الماضي، ومناقشة الأهداف العامة للمجلس، وإعداد الخطة الخاصة للأعوام المقبلة.

 

وقالت فهمي إن المجلس يسعى الى وضع استراتيجي للنهوض بحجم الصادرات اليدوية، في ظل التدني الملحوظ والانخفاض في حجم الانتاج والصادرات.

 

وأضافت المجلس بدأ في إجراء إتفاقيات مع مراكز تكنولوجيا لدعم الصناعات، لأنها تساعد في حل المشكلات التقنية، خاصة وأن معظم الصناعات اليدوية ادخل عليها التكنولوجيا.

 

وأوضحت أنها أجرت العديد من الاتفاقيات الخاصة بالتصميم الحرفي، وأبرز الدول التي تم الإتفاق معها ايطاليا وهولندا، لافتة الى أنه تم دعم نحو 25 شركة مصرية.

 

وتابعت أن المجلس إتفق مع مراكز هولندية على رسم استراتيجية للمجلس، خلال الفترة المقبلة، نظرا لخبراتهم في هذا المجال.

 

وعن حجم استثمارات المجلس وحجم الصادرات، أكدت فهمي في تصريح لمصر العربية، ان هناك بعض المشكلات الخاصة في HS CODE الخاص بكل حرفة او صناعة، نظرا لعدم القدرة حتى الان على حصر الكم الكبير من الحرف اليديوية.

 

وأشارت إلى أن عدم حصر المهن تسبب في تأخير قياس حجم الصادرات أو حجم استثماراته، موضحة أنهم سيعرضون أرقامهم مع أرقام الدولة، من أجل الخروج بالأرقام التقاربية الجديدة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان