رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"التعاون الدولى" تتفاوض على قرض روسى بـ 5 مليارات جنيه

التعاون الدولى تتفاوض على قرض روسى بـ 5 مليارات جنيه

اقتصاد

وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر

"التعاون الدولى" تتفاوض على قرض روسى بـ 5 مليارات جنيه

وكالات 04 يناير 2016 20:24

تتفاوض وزارة التعاون الدولى مع الحكومة الروسية لاقتراض ما يعادل 5 مليارات جنيه لتمويل مشروع محطة معالجة الصرف الصحى بحلوان بطاقة 2 مليون متر مكعب يومياً.

 

قال مصدر بوزارة الإسكان والمرافق: إن وزارتى الإسكان والتعاون الدولى سيجتمع مع اللجنة المصرية الروسية المشتركة فى شرم الشيخ مطلع الشهر المقبل لمناقشة تقديم تسهيلات فى مدد سداد القرض وقيمة الفوائد، مع إمكانية تخصيص حصة من القرض فى صورة منحة.

 

أضاف أن أحد المكاتب الاستشارية التابع للجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى يتولى إعداد الدراسات الخاصة بالمحطة، لعرضها على اللجنة المصرية الروسية مطلع الشهر المقبل، تمهيداً لطرحها للتنفيذ على الشركات المتخصصة.

 

أشار إلى أن الدراسة تشمل تنفيذ محطة الصرف الصحى بحلوان على 4 مراحل بطاقة 500 ألف مترمكعب يومياً للمرحلة الواحدة، وستتراوح مدد التنفيذ ما بين 24 و36 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.

 

قال المصدر إن وزارة الإسكان تراجعت عن طرح المحطة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص للإسراع فى إنجاز المشروع، كما تمت الموافقة على زيادة طاقتها التشغيلية من 500 ألف متر مكعب إلى 2 مليون مترمكعب يومياً.

 

وتجرى الوزارة مفاوضات مع عدد من الصناديق العربية المانحة أبرزها الصندوق العربى للإنماء والتنمية الكويتى للحصول على قرض لإدخال الصرف الصحى للقرى المحرومة فى مصر بإجمالى 2296 قرية تحتاج إلى 80 مليار جنيه، وستقدم الخدمة لنحو 42 مليون مواطن.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان