رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الأطباء" تتهم "المالية" بالاستيلاء على أموال التأمين الصحى

الأطباء تتهم المالية بالاستيلاء على أموال التأمين الصحى

اقتصاد

دار الحكمة

"الأطباء" تتهم "المالية" بالاستيلاء على أموال التأمين الصحى

وكالات 04 يناير 2016 19:30

وجهت النقابة العامة للأطباء اتهاماً لوزارة المالية بالاستيلاء على مخصصات التأمين الصحى من حصيلة الضرائب على السجائر.

 

وقال إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، إن أطباء التأمين الصحى تتجه لاتخاذ إجراءات تصعيدية تشمل الإضراب الجزئى للأطباء فى محافظات سوهاج وأسيوط والقليوبية والجيزة.


أضاف الطاهر ، أن وزارة المالية على الرغم من تحصيلها لضريبة السجائر والتى بلغت 8 مليارات جنيه فبراير الماضى لم يتم توجيه النسبة المخصصة لرفع كفاءة التأمين الصحى حتى الآن.


تابع أن العاملين بالتأمين الصحى يتقاضون نصف أجر زملائهم بوزارة الصحة موضحاً أن هناك بعض الأطباء سيطالبون الفترة القادمة النقل من مستشفيات التأمين الصحى.


ونظم أطباء التأمين الصحى أمس الأول وقفات احتجاجية سلمية حاشدة بعدد من المستشفيات وعيادات التأمين الصحى على مستوى الجمهورية اعتراضاً على ما سموه التميز غير القانونى وغير الدستورى ضد أطباء التأمين الصحى والفريق الطبى.


يذكر أن القرار بالقانون رقم 12 لسنة 2015 وفيه ضريبة على السجائر تم تحصيلها فعلاً، وبلغت 8 مليارات جنيه، على أن تذهب أغلبها إلى وزارة الصحة، ومنها 1.7 مليار جنيه لصالح التأمين الصحى الأمر الذى لم يحدث وفقاً للنقابة.


وطالبت النقابة الشهر الماضى جميع أعضائها بإرسال فاكسات جماعية موجهة من كل مستشفى أو عيادة للتأمين الصحى بجميع المحافظات إلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل للمطالبة باتخاذ قرار فورى يعطى للتأمين الصحى حقه فى الضرائب المحصلة لأجله، ويعطى أطباء التأمين الصحى وفريقه الطبى الحقوق العادلة والمشروعة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان