رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الكرم" و"بلس" يتعاونان لري أراضى الـ1.5 مليون فدان بالطاقة الشمسية

الكرم وبلس يتعاونان لري أراضى الـ1.5 مليون فدان بالطاقة الشمسية

اقتصاد

الرئيس المصري يفتتح المشروع (أرشيفية)

"الكرم" و"بلس" يتعاونان لري أراضى الـ1.5 مليون فدان بالطاقة الشمسية

سمير فهمي 04 يناير 2016 14:14

أبرمت شركتا "الكرم" للطاقة الشمسية (كرم سولار) و"بلس" للتأجير التمويلى اتفاقية تعاون لتوفير التمويل اللازم لشركات القطاع الخاص للاعتماد بشكل أكبر على الطاقة المتجددة في تشغيل أنظمة الري الخاصة باستصلاح أراضي مشروع الـ1،5 مليون فدان.


وبموجب الاتفاق ستقوم شركة "بلس" للتأجير التمويلي بتوفير التمويل اللازم لعملاء كرم سولار من الشركات والمزارع الراغبة في تحويل مضخات الآبار والري من الديزل للطاقة الشمسية حيث خصصت "بلس" مبلغ 30 مليون جنيه لتحقيق هذه الغاية خلال عام 2016.

ومن جانبه أكد عمرو لمعي رئيس مجلس إدارة "شركة بلس للتأجير التمويلي"، أن التمويل سيكون متاحا لعملاء شركة الكرم الراغبين في تحويل مضخاتهم إلى العمل بالطاقة الشمسية حيث سيقوم العملاء بسداد 25% فقط من إجمالي التكلفة كدفعة أولى مع إمكانية تقسيط باقي التكلفة على خمس أو سبع سنوات عبر خدمات التأجير التمويلي المقدمة من بلس.

وفي الوقت نفسه أوضح أحمد زهران، الرئيس التنفيذي لشركة "الكرم"، أن الاتفاق يعد الأول من نوعه الذي يوفر حلولا تمويلية متكاملة تشجع الاعتماد بشكل أكبر على الطاقة الشمسية في مصر، مشيرا إلى أنه يفتح المجال أمام تمكين القطاع الخاص من التغلب على مشاكل التمويل وعدم توافر السيولة النقدية، وهي المشكلات التي كانت دائما السبب في تأجيل أو إلغاء مشروعات في هذا المجال الحيوي.

كرم للطاقة الشمسية (كرم سولار) شركة رائدة في مجال الطاقة الشمسية نجحت في أن تحظى بثقة الحكومة المصرية لتسمح لها ببيع الكهرباء خارج الشبكة الوطنية. وللشركة مشروعات خاصة بتوفير الطاقة الشمسية لعدد من المزارع وشركات صناعة الألبان والمنتجعات السياحية من بينها منتجع سهل حشيش، وقامت مؤخرا بالتوقيع على اتفاقيتين لشراء الطاقة PPA مع مشاريع تنموية سياحية ينتظر أن يبدأ العمل بها بحلول أبريل المقبل.

وتعد 
شركة بلس للتأجير التمويلى إحدى شركات مجموعة ثروة كابيتال، والتي تقدم خدمات تمويلية متنوعة للأفراد والشركات، وتعمل منذ أكثر من ١٥ عاما فى السوق المصرى. وتهدف الشركة لمساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المهن الحرة لشراء احتياجاتهم من الأصول واستخدامها بطريقة بسيطة وسريعة من خلال برامج متميزة مصممة خصيصا لهذا القطاع.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان