رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير التموين يفاوض البقالين بعد تهديدات وقف صرف السلع

وزير التموين يفاوض البقالين بعد تهديدات وقف صرف السلع

اقتصاد

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

ننشر تفاصيل اللقاء..

وزير التموين يفاوض البقالين بعد تهديدات وقف صرف السلع

محمد موافي 04 يناير 2016 13:07

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع النقابة العامة لبقالي التموين، تم من خلاله الاتفاق على صرف أول تسوية خاصة بشهر ديسمبر بلغت 217 مليون جنيه بالنسبة لمستحقات فارق نقاط الخبز بالإضافة إلي حل مشكلة سقوط السستم الخاص بماكينات صرف السلع الغذائية.

 


وقال مصدر مسؤول بوزارة التموين: إن الاجتماع أسفر عن استمرار وزارة التموين في صرف باقي مستحقات البقالين المقدرة بـ 480 مليون جنيه، بالإضافة إلي تأخر الوزارة في تطبيق قرار إلزام البقالين بشراء السلع من الشركة القابضة لحين انتهاء البقالين من تصريف كامل المخزون من البضائع.

وأضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه لـ"مصر العربية"، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية رفضت بشكل قطعي مشروع وزير التموين الخاصة بتوريد بضائع فارق نقاط الخبز للبقالين بسبب عدم القدرة على تغطية احتياجات أكثر من 27 ألف بقال فضلاً عن4 آلاف مجمع استهلاكي تابع بشكل مباشرة للشركة.

وأكد المصدر أن الوزير اتفق مع البقالين على تأجيل الوقفات الاحتجاجية خلال الفترة الحالية خاصة وأنّ الحكومة مشغولة بالقضاء على مشكلة الاحتكار الخاص ببعض السلع الغذائية وحل مشكلة ارتفاع الأسعار بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن الوزير وعد البقالين بحل أزمة الزيت التى ضربت الأسواق وخلت منها شركات الجملة على مدار الشهرين الماضيين، مؤكدًا أنه خلال الفترة المقبلة سيتم زيادة معدل الضخ الخاص بكل السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين.



اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان