رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصندوق الاجتماعي يمول مشروعات تجارة زيوت السيارات بمبلغ 10 مليون جنيه

الصندوق الاجتماعي يمول مشروعات تجارة زيوت السيارات بمبلغ 10 مليون جنيه

اقتصاد

سها سليمان.. الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية

بالتعاون مع شركة كارجاس..

الصندوق الاجتماعي يمول مشروعات تجارة زيوت السيارات بمبلغ 10 مليون جنيه

احمد بشاره 04 يناير 2016 12:20

قام كل من للصندوق الاجتماعي للتنمية وشركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) بافتتاح مشروع بيع زيوت السيارات (فيسكو BP) المخصصة للسيارات العاملة بالبنزين والديزل والغاز الطبيعي بتمويل قدره 265 ألف جنيه.


سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية بأن هذا المشروع يأتي في إطار العقد الموقع بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وشركة (كارجاس) بإجمالي 10 مليون جنيه لتمويل عدد 50 مشروع لبيع زيوت السيارات فيسكو BP المخصصة للسيارات العاملة بالبنزين والديزل والغاز الطبيعي في مختلف محافظات الجمهورية وذلك بالتكامل مع المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعي/ بنزين حيث تم تمويل عدد 5 مشروعات بقيمة 1.523 مليون جنيه.

كما أضافت بأن مشاركة الصندوق في مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي تشير إلى اهتمام الصندوق بالمشروعات الاستراتيجية ذات البعد الاجتماعي والبيئي، والتي تهدف إلى تقليل التلوث والمحافظة على البيئة ولما لها من مردود اقتصادي كبير على الدولة من خلال تقليل الدعم على المنتجات البترولية وعلى المواطنين من خلال التوفير في فرق سعر الغاز عن البنزين وإتاحة فرص عمل في مجال المواصلات.

وتقوم شركة (كارجاس) التابعة لوزارة البترول بدور الجهة المنفذة وهي المسئولة عن تلقي ودراسة الطلبات المقدمة من السادة الراغبين بالعمل في مجال تجارة زيوت السيارات طبقاً لآليات الإقراض المعتمدة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان