رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"القاهرة للزيوت والصابون" تغلق مصنع البدرشين وتسرح العمالة بالمعاش

القاهرة للزيوت والصابون تغلق مصنع البدرشين وتسرح العمالة بالمعاش

اقتصاد

مقر مصنع البدرشين المزمع إغلاقه

شركات مأزومة (ملف يتجدد)..

"القاهرة للزيوت والصابون" تغلق مصنع البدرشين وتسرح العمالة بالمعاش

سمير فهمي 03 يناير 2016 18:06

وقعت شركة "القاهرة للزيوت والصابون" اتفاقية مع نقابة العاملين بالصناعات الغذائية، واللجنة النقابية بالشركة، تحت إشراف وزير القوى العاملة جمال محمد سرور، لوقف العمل بمصنع البدرشين التابع للشركة.


وذكرت الشركة - فى بيان لها اليوم - أن الهدف وراء إيقاف المصنع يرجع لعدم جدواه اقتصادياً، وتشغيله بطاقة منخفضة للغاية.

وأضافت أنه تم الاتفاق على عمل تسوية مالية للعاملين الراغبين بالخروج على معاش مبكر اختياري وعددهم 72 عاملًا، مع استمرار عمل 46 آخرين من خلال نقلهم لمصانع الشركة الأخرى.

يأتي هذا الإغلاق في الوقت الذي حصلت فيه الشركة على موافقة لجنة القيد بالبورصة مؤخراً على تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة، وذلك بإضافة بعض الأنشطة المكملة إليها المتمثلة في تشقق وتقطير الزيوت النباتية وإنتاج الأحماض الدهنية ومركزات الأعلاف السائلة وإعادة تصنيع وتدوير الزيوت النباتية المستخدمة لإنتاج أنواع من الوقود، والإتجار في هذه المنتجات والخامات اللازمة لها، وتخزين وتجارة وتداول الزيوت النباتية والمواد الكيمائية لحساب الشركة أو للغير، وذلك بجدول قيد الأوراق المالية.

وكانت الشركة أعلنت خلال الربع الثالث من العام الماضى، أن لديها فرصاً للتوسع خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من إجراءات زيادة رأس المال من 80 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه بنسبة زيادة 150% من رأس المال.

لجنة القيد بالبورصة المصرية وافقت على زيادة رأسمال الشركة المصدر إلى 200 مليون جنيه من مستوى سابق بلغ 80 مليون جنيه، موزعاً على عدد 24 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات مصرية، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها قرش للسهم الواحد.

وفي العام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو 2015 بلغت خسائر "القاهرة للزيوت والصابون" نحو 52.41 مليون جنيه، مقارنة بـ 33.48 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وتعد شركة القاهرة للزيوت والصابون إحدى أقدم الشركات المصرية العاملة في مجال التصنيع لمنتجات الزيوت والصابون والمسلي، ويتمثل نشاطها الرئيسي في تصنيع وتجارة واستيراد وتصدير وتخزين وتبخير وصيانة وتعبئة ونقل وتوزيع البذور بأنواعها ومنتجاتها، وعصر واستخلاص الزيوت من البذور الزيتية، وإنتاج الصابون والجلسرين والمنظفات الصناعية هدرجة الزيوت وإنتاج المسلي.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي قبل زيادة رأس المال 80 مليون سهم موزعاً علي 16 مليون سهم بقيمة أسمية 5 جنيه للسهم، ومن المخطط له أن يصل رأس مال الشركة إلي 200 مليون جنيه بعد إنتهاء إجراءات زيادة رأس المال للشركة خلال الأسابيع القليلة القادمة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان