رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الثلاثاء.. «التصديري للصناعات اليدوية» يستعرض استراتيجية القطاع وإنجازاته

الثلاثاء.. «التصديري للصناعات اليدوية» يستعرض استراتيجية القطاع وإنجازاته

اقتصاد

الصناعات اليدوية - أرشيفية

الثلاثاء.. «التصديري للصناعات اليدوية» يستعرض استراتيجية القطاع وإنجازاته

أحمد بشارة 03 يناير 2016 11:57

ينظم المجلس التصديري للصناعات اليدوية، الثلاثاء المقبل، مؤتمرًا صحفيًا؛ لعرض استراتيجية المجلس، التي أعدها  المجلس للعام الجديد، وعرض ما تم الوصول إليه من انجازات خلال العام السابق 2015، ومناقشة الأهداف العامة للمجلس، وإعداد الخطة الخاصة بالمجلس خلال الأعوام المقبلة.


وأكد المجلس في بيان له، اليوم الأحد، أنة عقد عدة اجتماعات مع مسؤولي الصندوق الاجتماعي للتنمية، برئاسة سها سليمان؛ للتأكيد على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتسهيل عملية تمويل تلك المشروعات، خاصة أنها قادرة على استيعاب نحو 60% من العمالة.

وأضاف أنه من المقرر عقد ورشة العمل، خلال الشهر الجاري، تهدف إلى التعرف على الأهداف التي سيولي لها أعضاء المجلس أهمية، ومنها تدريب العاملين بالقطاع، وتقديم تصميمات جديدة خاصة قطاع السجاد اليدوي خلال العام الجاري.

وأوضح المجلس أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في زيادة الصادرات والإنتاج، بالإضافة إلى التعاون مع كافة مسؤولي الحكومة والقطاع الخاص المعنيين بالقطاع، لانهاء المعوقات والأزمات التي يعاني منها، ليكون قطاعًا قادرًا على المنافسة والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد القومي.

ويحضر اللقاء ممثلًا عن البنك الأوروبي، بالإضافة إلى عدد من رؤساء البنوك، ورؤساء المراكز التكنولجية التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

وكان منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار السابق، قد قرر في مارس 2014، إنشاء أول مجلس تصديري للصناعات اليدوية والحرفية، يضم في عضويته كلًا من «هشام الجزار، رئيس مجلس إدارة شركة بدوي لتصدير المنتجات اليدوية، وماري الجندي رئيس مجلس إدارة شركة تراث، وراندة فهمي رئيس مجلس إدارة شركة راندة فهمي للمشغولات المعدنية، وشهيرة فوزي رئيس مجلس إدارة شركة صحاري، وباكينام إسماعيل شركة Paky Art de Verre، ومسعد عمران مدير شركة عمران للسجاد اليدوي، ومحمد شكيب شركة craft Egypt، ومحمد نوفال عن الشركة الشرقية للشموع، وليلى نعم الله، عن شركة سيوة للإبداع».


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان