رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الزراعة": استقبال 14 ألف من الحيوانات الحية المستوردة من 3 دول

الزراعة: استقبال 14 ألف من الحيوانات الحية المستوردة من 3 دول

اقتصاد

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

"الزراعة": استقبال 14 ألف من الحيوانات الحية المستوردة من 3 دول

وكالات 01 يناير 2016 17:08

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنَّ محاجر هيئة الخدمات البيطرية التابعة للوزارة سوف تستقبل قريبًا كميات من شحنات الحيوانات الحية المستوردة المعدة للذبيح فورًا، منها 8000 رأس من أورجواي، و1000 رأس عجل من إسبانيا، فضلاً عن خمسة آلاف رأس من السودان.

 

وقال الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، في تصريحاتٍ له، الجمعة، إنَّ محاجر الهيئة استقبلت 5000 رأس من الحيوانات الحية قادمة من السودان، منها 2000 رأس من العجول الحية، و3000 رأس من الجمال "ذبيح فوري"، بالإضافة إلى وصول 1000 رأس من إسبانيا تطرح بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية.

 

وأضاف أنَّ جميع شحنات الحيوانات المستوردة تنطبق عليها الاشتراطات الحجرية المصرية، وتخضع لجميع الإجراءات والفحوصات البيطرية المعتادة، ومنها سحب عينات للتأكد من خلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك المحلي طبقًا للمواصفات المصرية المتعلقة باستيراد الماشية.

 

وأوضَّح أنَّ اللجان البيطرية تشرف على جميع عمليات الشحن الواردة ومتابعتها طوال مرحلة الحجر البيطري في بلد المنشأ، بالإضافة إلى استمرار تكثيف الحملات على أسواق اللحوم والدواجن ومنافذ البيع بالتنسيق مع أجهزة وزارة التموين والداخلية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات لضبط أي محاولات لعرض أي منتج غير صالح للاستهلاك وتحرير محضر للتاجر المخالف.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان