رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الوزراء: "السلاسل التجارية" يدخل حيز التنفيذ

الوزراء: السلاسل التجارية يدخل حيز التنفيذ

اقتصاد

شريف اسماعيل

بطرح 47 مجمعا استهلاكيا

الوزراء: "السلاسل التجارية" يدخل حيز التنفيذ

وكالات 01 يناير 2016 14:30

قال رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل إن مشروع السلاسل التجارية سيدخل حيز التنفيذ بطرح 47 مجمعا استهلاكيا على المستثمرين في وقت قريب.

وأوضح إسماعيل، في بيان، اليوم الجمعة، إن هذه المشروع يأتي في إطار برنامج الحكومة الخاص بخفض أسعار السلع الأساسية وتوفيرها للمواطنين بالعاصمة والمحافظات وخاصة الصعيد.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة في شهر نوفمبر الماضي لتخفيض أسعار السلع الغذائية بعد ارتفاع أسعارها بشكل تسبب في شكوى العديد من الفئات.

ودعا السيسي السلاسل التجارية لافتتاح مزيد من الفروع في مختلف أنحاء الجمهورية بما يتيح لهم توسيع أنشطتهم التجارية والتمكن من تحقيق مزيد من خفض الأسعار.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في ديسمبر أن إجمالي الأراضي التي تم طرحها لإقامة سلاسل تجارية بلغ 709 قطع أراض.

وتأتي تصريحات إسماعيل خلال اجتماع وزاري عقده في ساعة متأخرة من مساء الخميس، بحضور وزراء الإسكان والتموين والداخلية والتنمية المحلية والآثار.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء أيمن صلاح، في البيان، إن شريف إسماعيل شدد خلال الاجتماع على ضرورة الحصول على موافقة الجهات المعنية والتراخيص اللازمة قبل طرح الأراضي والمنافذ على المستثمرين.

وطالب إسماعيل بسرعة الانتهاء من إجراءات تقييم الأراضي وكذلك تحديد اسلوب التخصيص والأسعار والانتهاء من كراسات الشروط الخاصة بكل قطعة أرض أو منفذ كل على حده تيسيرا على المستثمرين وأن تنتهي عمليات التقييم خلال أسبوعين، حسب البيان.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء باعتماد مبدأ (المزايدة) علي قطع الأرض أو المنافذ التي يتنافس أكثر من مستثمر للحصول عليها، مشيرا إلى أنه "لن تطرح قطعة أرض للاستثمار الا إذا كانت مكتملة الشروط وحاصلة على جميع التراخيص لبدء المشروع ودخوله حيز التنفيذ دون تأخير".

وعرض خالد حنفي، وزير التموين تقريرا شاملا حول الخطوات التي اتخذت منذ الإعلان عن مشروع السلاسل التجارية، وقال إن جهاز تنمية التجارة الداخلية انتهى من وضع الدليل الاسترشادي الخاص بهذا المشروع للراغبين في الاستثمار في السلاسل والمنافذ والمناطق اللوجستية لتحديد الخطوات اللازمة والإجراءات المطلوبة للبدء في تنفيذ المشروع.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان