رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"التنمية الصناعية" تبحث منح صلاحيات جديدة للفروع بالمحافظات

التنمية الصناعية تبحث منح صلاحيات جديدة للفروع بالمحافظات

اقتصاد

طارق قابيل وزير الصناعة

"التنمية الصناعية" تبحث منح صلاحيات جديدة للفروع بالمحافظات

وكالات 01 يناير 2016 00:53

تبدأ الهيئة العامة لـ"التنمية الصناعية"، الأسبوع المقبل، مراجعةً شاملةً لكافة مهام الفروع التابعة لها ومكاتبها الإقليمية بالمحافظات المختلفة وبحث منحها المزيد من الصلاحيات والاختصاصات الجديدة.

 

وقال المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة، في بيانٍ له، الخميس، إنَّ هذا الإجراء يأتي في إطار اللامركزية في الإدارة والتيسير على المستثمرين وبخاصةً في المحافظات البعيدة مثل الصعيد وبحث دعم الفروع بالكوادر الفنية من المهندسين المتخصصين لإنجاز المعاينات في أقل وقت ممكن.

 

وكشف جابر عن مبادرة لعمل قاعدة بيانات للمنشآت الصناعية ومنتجاتها وأماكن تواجدها بالتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية وجمعيات المستثمرين في كل المحافظات، حيث ستخاطب الهيئة جمعيات المستثمرين المختلفة لإرسال قائمة خاصة بكل المصانع القائمة في المدن الصناعية المختلفة حتى الصناعات غير المسجلة لدى الهيئة، بهدف ربط سلاسل التوريد ودعمها والربط بين المصانع الكبيرة والصغيرة لتوفير المدخلات الصناعية.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة بأعضاء نقابة المستثمرين الصناعيين بمقر الهيئة، حيث بحث جابر مشكلات ومطالب المستثمرين فيما يخص التراخيص الصناعية واللامركزية في إصدار الموافقات وإنهاء الإجراءات .

 

وأشار إلى الهيئة تمتلك تسعة أفرع و11 مكتبًا في مختلف المحافظات منهم فرع بأسيوط وسوهاج ومكتب بأسوان بالإضافة إلى توقيع بروتوكولات مع سبع محافظات وجه قبلي لإصدار الموافقات الفورية "قائمة أ" منهم محافظات قنا وأسوان والوادي الجديد وبني سويف والمنيا والفيوم والأقصر، مؤكِّدًا أنَّه سيتم عمل اجتماع موسع مع مسؤولي هذه المكاتب الأسبوع المقبل لبحث تفعيل بعض الصلاحيات الجديدة .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان