رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المصريون يرفعون إشغالات الأقصر وأسوان في "ليلة رأس السنة"

المصريون يرفعون إشغالات الأقصر وأسوان في ليلة رأس السنة

اقتصاد

الأقصر

المصريون يرفعون إشغالات الأقصر وأسوان في "ليلة رأس السنة"

وكالات 31 ديسمبر 2015 21:31

أنعشت حجوزات المصريين خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، إشغالات الفنادق بالوجه القبلي سواء "العائمة أو الثابتة".

 

وقالت ميرفت حطبة القائم بأعمال الشركة القابضة للسياحة والفنادق إنَّ نسبة الإشغالات بالفنادق العائمة بالأقصر وأسوان بلغت 30%، وأرجعت ارتفاع معدلات الإشغال إلى حجوزات المصريين التي زادت خلال الأيام القليلة الماضية، بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية اليوم الخميس.

 

وأضافت أنَّ حجوزات المصريين أنعشت إشغالات الفنادق بالوجه القبلي، وتفوقت على التوافد الأجنبي الذي لا يتجاوز 2% حاليًّا.

 

بدوره، أوضح سمير إسحاق أمين عام غرفة المنشآت الفندقية للوجه القبلي أنَّ حجوزات المصريين لقضاء إجازة رأس السنة بالأقصر وأسوان رفعت إشغالات الفنادق لنحو 25%، مقارنةً بـ8% خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

وأكَّد أنَّ المصريين يستحوذون على غالبية الحجوزات الفندقية، في حين لا تتجاوز نسبة الأجانب 5%، وأغلبهم من بريطانيا، لافتًا إلى أنَّ غالبية الفنادق لن تقدِّم عروضًا جديدة في احتفالات رأس السنة نظرًا لضعف الإشغال مقارنةً بعام الذروة السياحية 2010، بجانب تدني أسعار الغرف الفندقية مؤخرًا.

 

إلى ذلك، أشار ثروت العجمي عضو غرفة شركات السياحة بالأقصر إلى أنَّ معدل الإشغالات بفنادق المحافظة سواء العائمة أو الثابتة يتراوح بين 12 و20% بحسب كل فندق.

 

ولفت إلى أنَّ أكثر الجنسيات توافدًت على المحافظة هي الإنجليزية والألمانية والأوكرانية والصينية إلى جانب المصريين الذين ارتفع معدل توافدهم بالتزامن مع رأس السنة، مؤكِّدًا أنَّ معظم الفنادق ستقيم حفلات في ليلة رأس السنة اليوم الخميس، تتراوح أسعارها بين 50 و100 دولار للفرد، شاملة العشاء والفقرات الفنية.

 

ويتراوح سعر الفرد في الغرفة الفندقية لفنادق الخمس نجوم بالأقصر وأسوان بين 300 و500 جنيه شاملة الإفطار، حسب "البورصة".

 

وتعاني الفنادق العائمة من انخفاض حركة السياحة الوافدة خلال السنوات الخمس الأخيرة، إذ هبطت معدلات إشغالها، وأصبح عدد الفنادق العاملة لا يتعدى 22 فندقًا عائمًا.

 

ويبلغ إجمالي عدد الفنادق العائمة 282 فندقًا بطاقة استيعابية 17 ألف غرفة، وكانت الأكثر تأثرًا نتيجة انخفاض حركة التدفقات الدولية لمصر من السائحين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان