رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شركة "يونيفرسال" تجبر العمال على أجازات لضغط النفقات

شركة يونيفرسال تجبر العمال على أجازات لضغط النفقات

اقتصاد

العاملون بالشركة في احتفالية إفطار رمضان الماضي (أرشيفية)

شركات مصرية مأزومة (ملف يتجدد)

شركة "يونيفرسال" تجبر العمال على أجازات لضغط النفقات

سمير فهمي 31 ديسمبر 2015 18:14

تواصل "مصر العربية" الكشف عن تفاصيل أزمات عدد من الشركات الاستثمارية العاملة بالسوق المحلية، والتي بدأت تتخذ إجراءات غير طبيعية، لمواجهة أزمات السيولة والركود الحد الذي يضرب أسواقها، وهو ما بدأ في الظهور مع شركة "يونيفرسال"، العاملة بالأجهزة الكهربائية.


كشفت مصادر عمالية، أن الشركة منحت نسبة كبيرة من العمال تقترب من 50%، أجازات طويلة، تخطت أرصدتهم القانونية المسموح بها، ومنهم من دخلت في 3 أشهر.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، إن الشركة لا تعمل إلا بنصف طاقتها حاليا، ولا تستخدم إلا 50% من خطوط الإنتاج، وبالتالي بدأت في اللجوء إلى منح العطلات بشكل شبه إجباري.

وأضافت: "الإجازات التي تخطت الرصيد القانوني، يتم خصمها من الراتب، ويتحملها العمال".

وتابعت: "يبلغ متوسط أجور العمال القدامى، والذين وصلت مدة خدمتهم أكثر من عشر سنوات إلى 1500 جنيها شهريا، في حين أن بعض زملائهم ممن يتم تعيينهم حديثا، تزيد مرتباتهم عن 2000 جنيها".

ويبلغ عدد عمال الشركة 1500 عاملا موزعين على 3 مصانع متجاورة، اتخذت إدارة الموارد البشرية بشركة يونيفرسال للغسالات بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة 6 أكتوبر قرارًا بتصفية نحو 105 عاملين في شهر مارس الماضي.

وأكدت المصادر، أن إدارة الشركة كانت تجبرهم على توقيع استقالاتهم دون إعطائهم حقوقهم القانونية كاملة، وعرضت عليهم فقط 15 يومًا تعويض بطالة، على أن يتم إعطاؤهم أوراقهم والتعويض وشهادة الخبرة، رغم أن القانون ينص على صرف تعويض شهرين عن كل عام وصرف تعويض بطالة آخر بقدر 3 أشهر راتب كامل.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان