رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ضخ 60 مليون جنيه لتطوير شركات الغزل

80 مليون مكافآت سنوية للعاملين..

ضخ 60 مليون جنيه لتطوير شركات الغزل

ابراهيم يوسف 28 أغسطس 2013 15:41

قررت الحكومة البدء فى اتخاذ إجراءات لإنهاء أزمة شركات الغزل والنسيج خلال الفترة المقبلة وعودتها للمنافسة فى الأسواق. 

 

واتفقت وزارتا الاستثمار والقوى العاملة مع نقابة عمال الغزل والنسيج على صرف دعم مادى لشركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام من أجل انعاش هذه الشركات.

 

فقد تقرر صرف 60 مليون جنيه لإنهاء الأزمات المستمرة فى 32 شركة للغزل والنسيج تابعة لقطاع الاعمال العام تصرف نهاية أغسطس الجارى.

 

أكد ذلك عبدالفتاح إبراهيم عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل ورئيس نقابة عمال الغزل والنسيج الذي أوضح أنه تم كذلك الاتفاق مع وزير المالية لصرف 80 مليون جنيه إضافية تصرف فى شكل مكافأة سنوية للعاملين قبل دخول المدارس .

 

وشدد إبراهيم على ضرورة أن تكون هناك إجراءات سريعة من خلال لجنة إنقاذ صناعة الغزل والنسيج التابعة لمجلس الوزراء من أجل الاستمرار فى عمليات التطوير والهيكلة الإدراية والمالية بما يساعد على عودة هذه الشركات للمنافسة وتحقيق أرباح خلال الفترة القادمة وإنهاء أزمات العمال المتكررة فى هذه الشركات .

 

كان موقع "مصر العربية" قد نشر تقريرا عن عزم الحكومة خلال أيام قليلة البدء فى  خطة إعادة هيكلة وتطوير شركات قطاع الاعمال العام، وتشغيل الشركات العائدة للدولة والتى تم خصخصتها فى الفترة الماضية.

 

وطالب محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات بتخصيص جزء فى الموازنة العامة للدولة لتطوير وتحديث البنية التحتية لشركات القطاع العام .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان