رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فرق فنية تبدأ إصلاح خطوط نقل الطاقة شرقي اليمن

فرق فنية تبدأ إصلاح خطوط نقل الطاقة شرقي اليمن

اقتصاد

كهرباء

فرق فنية تبدأ إصلاح خطوط نقل الطاقة شرقي اليمن

وكالات 30 ديسمبر 2015 15:22

بدأت فرق فنية تابعة للمؤسسة العامة للكهرباء في اليمن، الأربعاء، العمل على إصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية "مأرب - صنعاء".

 

وقال أحمد محمد عضو الفريق العسكري لنزع الألغام، لـ"الأناضول"، الأربعاء، إنَّهم استخرجوا نحو 600 لغم بالقرب من أبراج نقل الطاقة في منطقة ماس، لافتًا إلى أنَّه تمَّ نزع معظم الألغام التي زرعت في المنطقة، فيما بقيت بعض حقول الألغام الصغيرة البعيدة عن مواقع عمل فريق إصلاح الكهرباء، والتي سيتم نزعها خلال الأيام المقبلة.

 

وحول الدمار الذي تعرَّضت له خطوط نقل الطاقة، أوضح عبد الله الموساي مدير إدارة الشؤون القانونية بمحطة مأرب الغازية أنَّ خطوط نقل الطاقة تعرَّضت لنحو 250 قطع، وتدمير برج واحد بشكل كلي، إضافةً إلى تضرر ثمانية أبراج بشكل جزئي، منذ شهر أبريل الماضي، وحتى ديسمبر الجاري.

 

وأشار إلى أنَّ الفرق الفنية تعمل على إصلاح الدائرة الأولى من خطوط نقل الكهرباء، منوِّهًا إلى أنَّ أكبر العراقيل التي تواجه فريق العمل هي الألغام التي زرعها مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثي" وبخاصةً في منطقة ماس.

 

وسيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، للرئيس عبد ربه منصور هادي، في 17 ديسمبر الجاري، على معسكر ماس والمواقع المحيطة به، عقب معارك عنيفة مع الحوثيين، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

 

وتعرَّضت خطوط نقل الطاقة الكهربائية للانقطاع، في أبريل الماضي، بعد تقدم الحوثيين نحو محافظة مأرب، ولم يتم إصلاحها منذ تلك الفترة.

 

وتنتج محطة مأرب الغازية نحو 400 ميجا وات تغذي العاصمة صنعاء، وترتبط بالمنظومة الكهربائية اليمنية لتغذية معظم محافظات الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان