رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

رجال أعمال: المحافظون العسكريون لن يؤثروا على استثمارتنا.. والكفاءة هي المعيار

رجال أعمال: المحافظون العسكريون لن يؤثروا على استثمارتنا.. والكفاءة هي المعيار

اقتصاد

اجتماع الرئيس السيسي مع المحافظين الجديد - أرشيفية

رجال أعمال: المحافظون العسكريون لن يؤثروا على استثمارتنا.. والكفاءة هي المعيار

أحمد بشارة 27 ديسمبر 2015 21:16

حالة من الترقب بين رجال الأعمال بعد حركة المحافظين الأخيرة، التي أجراها الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، والتي جاءت بـ11 محافظًا جديدًا، من بينهم 9 عسكريون ومهندسان، خاصة وأن عدد العسكريين قد زاد في الصف الأول من المحليات «المحافظين»، ليصل إلى 15 لواءًًا، حيث تم الإبقاء على 7 لواءات قدامى، إضافة إلى تعيين 9 لواءات في الحركة الجديدة.


وجاء هذا الترقب نظرًا نظرا لوجود حساسيات فجرها السجال الذي دار بين صلاح دياب ومجلة الهلال على خلفية مقال لنيوتن في مطلع العام الجاري، لم يلبث بعده رجل الأعمال المالك لإحدى أبرز الصحف المصرية أن تعرض للإيقاف على خلفية رسمية تتعلق بحيازة سلاح بدون ترخيص، تبعها إثارة قضايا فساد ضده، انتهى القضاء إثرها لتبرئته، لتبدأ مفاوضات حصول الدولة على قيمة عادلة لأراض خصصت له من قبل بأسعار زهيدة.

وقال محمد فرج عامر، العضو البرلماني، ورئيس جمعية مستتثمري برج العرب، ومؤسس مجموعة "فرج الله" للصناعات الغذائية، أن تقلدهم مناصب إدارة المحافظات لا يؤثر على عملية الاستثمار، وأن المعيار الذي الوحيد للتقييم هو الكفاءة.

وأضاف في تصريح لـ«مصر العربية» أنه سيساند أي شخص يسعى للنجاح، لكن سينتقده إذا فشل، لافتًا إلى أنه لا يمكن تقييم أي تجربة لأحد حتى تكتمل القوانين وتعديلاتها.

وأوضح فتح الله فوزي، رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، أن هؤلاء العسكريين كانوا يعملون من قبل في الأراضي والمصانع ويخدمون في الجيش، ما يستبعد أن يكون هناك مثل هذا التكهن.

وأشار «فوزي» إلى أن الكفاءة هي المعيار الوحيد للحكم على المحافظين الجدد، وأن يكون لهم رؤية وفكر سواء اقتصادي أو سياسي، وإذا فقدوا هذا الشيء فلن ينجح أحد.

وضمت حركة المحافظين كلًا من «اللواء كمال الدالي محافظا للجيزة، محمد عبدالظاهر محافظا للإسكندرية، خالد سعيد للشرقية، رضا فرحات للقليوبية، أحمد الهياتمي للسويس، أحمد صقر للغربية، السيد عبدالنبي نصر لكفر الشيخ، طارق نصر للمنيا، مجدي حجازي لأسوان، عادل الغضبان لبورسعيد، وشريف عبدالعزيز لبني سويف.

واللواءات الذين أبقى عليهم، هم: «اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اللواء علاء فتحي أبو زيد سليمان محافظ مطروح، اللواء ياسين حسام الدين محافظ الإسماعيلية، اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اللواء محمود عفيفي محافظ الوادى الجديد».



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان