رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شركة صينية تضيف 6 آلاف برميل نفط لإنتاج جنوب العراق

شركة صينية تضيف 6 آلاف برميل نفط لإنتاج جنوب العراق

اقتصاد

شركة نفط صينية - ارشيفية

شركة صينية تضيف 6 آلاف برميل نفط لإنتاج جنوب العراق

وكالات 27 ديسمبر 2015 09:49

قال مسؤول نفطي عراقي، اليوم الأحد، إن شركة "بوهاي" الصينية المتعاقدة مع شركة "سينوك" الصينية المشغل الرئيسي لحقل أبو غرب، شرق محافظة ميسان (جنوبي العراق)، أضافت نحو 6 آلاف برميل نفط جديد إلى الإنتاج، بعد إدخالها 3 آبار نفطية إلى الخدمة.

 

وأضاف خالد واهم، المتحدث الرسمي باسم شركة نفط ميسان، إن "3 آبار نفطية جديدة تم ربطها بحقل أبو غرب النفطي، شرقي محافظة ميسان، ضمن الخطط الخاصة بتطوير الحقول النفطية، وزيادة الإنتاج".
 

وأوضح واهم، أن "نحو 6 آلاف برميل نفط جديد سيضاف إلى إنتاج الحقل، الذي يبلغ إنتاجه حاليًا نحو 55 ألف برميل نفط يوميًا"، مضيفًا أن "شركة نفط ميسان تتوقع أن يبلغ إنتاجها النفطي من حقولها الـ 4 منتصف العام المقبل 2016، نحو 400 ألف برميل، وبمطلع عام 2017 إلى نحو 900 ألف برميل نفط".
 

وتضم شركة نفط ميسان 4 حقول نفطية هي الحلفاية، والبزركان، والفكة، وأبو غرب، وتتولى شركات صينية استثمارها منذ عام 2009، التي طرحت في جولات التراخيص النفطية، ويبلغ إجمالي الإنتاج للحقول الأربعة حاليًا نحو 360 ألف برميل يوميًا.
 

ويعد حقل الحلفاية النفطي، أكبر حقل إنتاجي في محافظة ميسان، ويبلغ معدل احتياطي النفط غير المستخرج من حقول نفط المحافظة بـ (16) مليار برميل، وفقًا لمسؤولين في الشركة النفطية.
 

ويعد العراق واحدًا من أكثر البلدان النفطية تضررًا بهبوط أسعار النفط، خصوصًا بعد تدني الأسعار إلى نحو 40 دولارًا، ما يعني مضاعفة العجز المالي في الموازنة السنوية، حيث يعتمد العراق على نسبة 80% من إيراداته المالية من النفط.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان