رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أسعار العملات اليوم الأحد في مصر

أسعار العملات اليوم الأحد في مصر

اقتصاد

اسعار العملات

أسعار العملات اليوم الأحد في مصر

27 ديسمبر 2015 07:04

تباينت اليوم الأحد اسعار العملات في مصر . وبالتزامن مع ارتفاع الذهب، قفزت أسعار الدولار بالسوق السوداء بنحو قرشين، ليصل إلى 8.54 جنيه للشراء، و8.58 جنيه للبيع، وذلك مقارنة بالسعر الرسمي له بالبنوك والذي يستقر عند قيمة 7.33 جنيه، وفقًا للبنك المركزي.

وشهد الإقبال على التعاملات بالسوق السوداء انخفاضًا ملحوظًا مع توقعات بزيادة نشاطها مع العام الجديد، وذلك بسبب سيطرة البنك المركزي الأخيرة، واستمرار طرحه للدولار بشكل قانوني من خلال عطاءات البنك الدورية.

وتباينت أسعار العملات الأخرى “الأجنبية والعربية” أمام الجنيه المصري؛ حيث سجل صرف اليورو 8.54 جنيه، وبلغ سعر صرف الجنيه الإسترليني 11.6 جنيه، أما الفرنك السويسري فقد وصل إلى 7.88 جنيه، فيما سجل سعر صرف “100 ين ياباني” 6.4 جنيه، ووصل سعر صرف اليوان الصيني إلى 1.2 جنيه.

وعلى مستوى العملات العربية، فقد سجل الريال السعودي 2.1 جنيه، والدينار الكويتي 25.7 جنيه، والدرهم الإماراتي سجل نحو 2.1 جنيه أيضًا.

صرح اقتصاديون وخبراء أن قيام البنك المركزي برفع سعر الفائده 50 نقطة لن يسيطر على الأوضاع بالسوق، مشيرين إلى أنه لن يكون فعالاً في تحجيم التضخم والسيطرة على معدلاته، خاصةً أن التضخم بمصر ناتج عن ارتفاع مستوى الأسعار بشكل لا يوازي ارتفاع الأموال المقرر صرفها، وليس ناتجًا عن زيادة المعروض النقدي من الأفراد.

وأشاروا إلى أنه يجب على الدولة الاعتماد على أدوات مالية وسياسات نقدية أكثر فعالية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد عدم انخفاض الدولار أمام الجنيه، على الرغم من كل قرارات البنك المركزي مؤخرًا لتحجيم حركته.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان