رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"كريستال عصفور" تلجأ لتمويل "مكافأة المعاشات"

كريستال عصفور تلجأ لتمويل مكافأة المعاشات

اقتصاد

أحد مصانع شركة كريستال عصفور

شركات مأزومة (ملف يتجدد)..

"كريستال عصفور" تلجأ لتمويل "مكافأة المعاشات"

سمير فهمي 26 ديسمبر 2015 16:58

تفتح "مصر العربية" ملفا جديدا لرصد حركة الاستثمار في السوق المحلية، وسط عدة أزمات تواجهها الأسواق المختلفة، خاصة وأن عددا من هذه الحالات التي رصدتها "مصر العربية" منها ما يحمل ماركات تصنيع عالمية.


يتضمن رصد هذه الحركة عددا من الشركات التي بدأت تتخذ إجراءات وصفها خبراء استثمار وشركات، أنها أقرب إلى التصفية، أو تقليص النشاط.

وعلمت "مصر العربية" أن شركة "كريستال عصفور"، أكبر شركات إنتاج الكريستال في العالم، بدأت في اتخاذ عدة إجراءات تتعلق بتقليص نشاطها في مصر، بسبب مواجهتها عدة صعوبات في التصنيع وتوفير الدولار.

قالت مصادر مطلعة، إن "كريستال عصفور"، لجأت إلى إحدى شركات التمويل، والمرخص لها بمزاولة هذا النشاط، للحصول على تمويل لفتح باب المعاش وتوفير مكافآت نهاية الخدمة.

وحاولت "مصر العربية" الوصول إلى مسؤولين بإدارة "كريستال عصفور" لكنه لم يتسن لها ذلك.

ووفقا لعدة مصادر إحصائية غير رسمية، فإن كريستال عصفور تعد شركة مصرية وهي إحدى أكبر شركات إنتاج الكريستال في العالم، بطاقة إنتاجية تتجاوز 100 طن يوميا، وتصدر منتجاتها لأكثر من 50 دولة عبر العالم.

وتأسست شركة كريستال عصفور في مدينة شبرا الخيمة عام 1961، على مساحة 2200 متر مربع، وبطاقة بشرية لا تتخطى 200 من العمال الذين يستعينون بأدوات أساسية بسيطة، أما اليوم فقد توسعت شركة كريستال عصفور لتضم 5 مصانع بمساحة إجمالية تتجاوز 1.2 مليون متر مربع، ويعمل بتلك المصانع الخمسة أكثر من 28000 عامل من الرجال والنساء، وما زالت الشركة تحتفظ بمكانتها العالمية حتى اليوم.

مع توسع الشركة في أعمالها ظهرت الحاجة إلى الاستعانة بماكينات وأدوات للتصنيع مصممة بشكل خاص، وبناء على ذلك تبنت الشركة إستراتيجية تكاملية، حيث يتم تصميم وتطوير وتصنيع الماكينات والأدوات اللازمة للإنتاج داخل مصانع كريستال عصفور ولاستخدامها الخاص والمتميز.

وفي عام 2000، افتتحت كريستال عصفور قسما خاصا لقطع الكريستال الخاصة لأغراض الديكور والموضة لإنتاج قطع كريستال للاستخدام في صناعة الموضة بكافة قطاعاتها من الأزياء والإكسسوارات والحلي والمجوهرات وقطع الديكور.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان