رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

روسيا تنفذ مشروعا للطاقة بقيمة 4.8 مليار دولار في إيران

روسيا تنفذ مشروعا للطاقة بقيمة 4.8 مليار دولار في إيران

اقتصاد

طاقة نووية

روسيا تنفذ مشروعا للطاقة بقيمة 4.8 مليار دولار في إيران

وكالات 25 ديسمبر 2015 18:44

أعلنت شركة "روستيك" الروسية، اليوم الجمعة، أن شركة "تيخنوبروم إكسبورت" التابعة لها، ستقوم بتنفيذ عمليات بناء محطتين للطاقة في إيران، وتوريد المعدات لهما بقيمة 4.8 مليار دولار.

 

وجاء في بيان الشركة أن "القيمة الإجمالية للأعمال وتوريد المعدات لهذا المشروع تبلغ حوالي 4.8 مليار دولار"،  وأوضحت الشركة أنها تعتبر إيران من أهم الأقاليم لتطوير البزنس، بما في ذلك ما يتعلق بتنفيذ مشاريع مشتركة. وأشارت إلى أنه يجري حاليا تفعيل التعاون في مجال الطاقة والصناعة، حيث تتمتع الشركات التابعة لـ "روستيك" بمواقع قوية تقليديا.

 

وأضافت الشركة الروسية: "وعلى وجه التحديد، فإن شركة "أو دي كا" القابضة مستعدة لتوريد محطات توليد الطاقة الغازية العنفية وأجهزة لضخ الغاز بطاقة ما بين 2.5 و25 ميجاواط إلى الشركات الإيرانية".

 

هذا وكانت شركة "تيخنوبروم إكسبورت" قد وقعت عقدا مع الجانب الإيراني، في نوفمبر الماضي، لبناء محطة كهرحرارية تضم 4 وحدات للتوليد، بطاقة 350 ميجاواط بالقرب من مدينة بندر عباس، كما تنوي الشركة بناء محطة كهرحرارية أخرى تضم وحدتين للتوليد، بطاقة 350 ميجاواط، وتحديث 4 محطات أخرى للطاقة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان