رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شركات طيران بريطانية تمدد إلغاء رحلاتها لشرم الشيخ

شركات طيران بريطانية تمدد إلغاء رحلاتها لشرم الشيخ

اقتصاد

مدينة شرم الشيخ

برغم توصل السياحة لاتفاق مع شركة اامين مطارات إنجليزية..

شركات طيران بريطانية تمدد إلغاء رحلاتها لشرم الشيخ

أحمد بشـارة 24 ديسمبر 2015 13:42

مددت شركة توماس كوك البريطانية إلغائها لرحلات الطيران إلى مدينة شرم الشيخ حتى 23 مارس المقبل، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس.

 


وكانت الحكومة البريطانية قد قررت في نوفمبر الماضي تعليق الرحلات الجوية إلى المدينة المطلة على البحر الأحمر، بعد تحطم طائرة روسية في سيناء في نهاية اكتوبر الماضي، والذي راح ضحيته 224 شخصا، وذلك بعد أن اشتبهت بريطانيا بأن سبب التحطم قنبلة تم زرعها داخل الطائرة.

وأعلنت توماس كوك في وقت سابق تعليق رحلاتها لشرم السيخ حتى 10 فبراير المقبل.

ولم تسير أي رحلات طيران بين بريطانيا وشرم الشيخ منذ 17 نوفمبر الماضي، مع نصيحة من الخارجية البريطانية بتجنب استخدام مطار المدينة إلا في حالات الضرورة.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية إنها لن تستأنف رحلاتها للمنتجع المصري قبل 13 فبراير، بينما تعلق مونارك سيرفيسيز رحلاتها حتى 24 يناير، وأوقفت إيزي جيت رحلاتها حتى 29 فبراير.

ويقول اتحاد وكالات السياحة البريطانية إن قرار استخدام مطار شرم الشيخ تحدده السلطات البريطانية وليس شركات الطيران، كما نقلت عنه هيئة الإذاعة البريطانية.

وكانت وزارة  السياحة قد أعلنت عن التعاقد مع شركة استشارات الأمن والسلامة العالمية "كونترول ريسكس" البريطانية، والتى ستقوم بمراجعة وتقييم الوضع الأمني للمطارات المصرية، لافتا إلى أن تعيينها جاء بعد إجراء مراجعة شاملة لأفضل الشركات المتخصصة باستشارات الأمن والمخاطر فى العالم، وأعلن هشام زعزوع وزير السياحة أن الوزارة ستتحمل تكلفة استئجار خدمات الشركة.

وأعلن مسؤولون بقطاع السياحة قبل أسابيع عن اتجاه الحكومة البريطانية لمراجعة قرارها بشأن السماح بسفر مواطنيها لمدينة شرم الشيخ عقب زيارات متبادلة بين وفود حكومية بين البلدين تناولت مباحثاتهما هذا الشأن.



اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان