رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التموين تطلب من المتاجر الكبرى الاختيار من بين 709 قطع أراض

التموين تطلب من المتاجر الكبرى الاختيار من بين 709 قطع أراض

اقتصاد

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية المصري

في إطار خطتها لزيادة الاستثمارات بقطاع التجارة الداخلية..

التموين تطلب من المتاجر الكبرى الاختيار من بين 709 قطع أراض

أحمد بشـارة 24 ديسمبر 2015 12:35

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن خصصت  709 قطع أراض من الأراضي التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، التي سيتم طرحها على المستثمرين، لإقامة سلاسل تجارية .


وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إقامة مناطق تجارية ولوجستية وسلاسل تجارية وأسواق متطورة على هذه الأراضي.

وقال خالد حنفي وزير التموين والتجارة الخارجية إن قطع الأراضي التي تم حصرها وإرسالها إلى الجهات المعنية باستخراج التراخيص والموافقات لمعرفة مدى ملاءمتها لإقامة السلاسل التجارية والمناطق اللوجستية عليها.

وأضاف "تم توزيعها على أصحاب السلاسل التجارية لاختيار ما يناسبهم في إقامة سلاسل تجارية جديدة طبقا لخططهم التوسعية والاستثمارية".

وأضافت الوزارة، فى بيان أصدرته اليوم الخميس، أنها تعد حاليا دليلا بها لطرحه على المستثمرين لإقامة السلاسل التجارية والمناطق التجارية واللوجستية بهدف توفير السلع الغذائية للأسر المصرية بأسعار مخفضة، وتوفير الآلاف من فرص العمل، ما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد القومي، واستمرارا للجهود التي تبذلها وزارة التموين في التيسير على المستثمرين في إقامة سلاسل تجارية وتسهيل إجراءات استخراج التراخيص لهم اختصارا للوقت والقضاء على البيروقراطية المعطلة لحركة الاستثمار.

ولفت حنفي إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ خطة الدولة لتطوير التجارة الداخلية من خلال خطة إستراتيجية شاملة يقوم بتنفيذها جهاز تنمية التجارة الداخلية تهدف إلى زيادة الاستثمارات في مجال التجارة الداخلية من 7 مليارات و800 مليون جنيه إلى 50 مليار جنيه ورفع معدل النمو من 2% إلى 8%.ولم يوضح الوزير المدى الزمني لخطة النمو.


وقال إن الدولة تستهدف توفير 4 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال تعزيز عملية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع ودعم المستثمرين الجادين في عملية الاستثمار لإقامة مناطق تجارية ولوجستية وأسواق حديثة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان