رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصادر: "المركزي" يجهِّز لحزمة إجراءات قوية.. وتوقعات برفع سعر الفائدة

مصادر: المركزي يجهِّز لحزمة إجراءات قوية.. وتوقعات برفع سعر الفائدة

اقتصاد

البنك المركزي

مصادر: "المركزي" يجهِّز لحزمة إجراءات قوية.. وتوقعات برفع سعر الفائدة

وكالات 23 ديسمبر 2015 20:41

توقَّعت مصادر بالبنك المركزي رفع سعر الفائدة غدًا الخميس بمعدلات بسيطة بعد تأجيل اجتماع السياسة النقدية لمدة أسبوع؛ لمناقشة قرار أسعار الفائدة لسعر الإيداع والإقراض لليلة واحدة للتشاور مع الحكومة.

 

وقال المصادر، في تصريحاتٍ له، إنَّ البنك يجهِّز حزمةً من الإجراءات سيتم اتخاذها على مدار الأيام المقبلة ستؤدي إلى انضباط السوق بشكل كبير على غرار إصدار قواعد لتنظيم الاستيراد، رافضةً الإفصاح عن شكل القرارات.

 

ومؤخرًا، أصدر البنك المركزي تعليمات للبنوك لتنظيم عمليات الاستيراد من خلال مستندات تحصيل واردة للبنوك مباشرة عن طريق البنوك فى الخارج، مع عدم قبول مستندات التحصيل الواردة مباشرة للعملاء، ومنح البنوك مهلة لمدة شهر من تاريخ إصدار القرار لتطبيقه.

 

وألزم "المركزي" البنوك بالحصول على تأمين نقدى بنسبة 100% بدلاً من 50% فقط، وفقًا لما ورد بالكتاب الدورى رقم 86 المؤرخ فى 28 يونيو 2010، والكتب الدورية اللاحقة له، على الاعتمادات المستندية التي تفتح لتمويل استيراد سلع لحساب الشركات التجارية، أو لحساب الجهات الحكومية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان