رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«قابيل»: 27 مليون جنيه لـ11 مصنعا متعثرا.. وندرس البقية

«قابيل»: 27 مليون جنيه لـ11 مصنعا متعثرا.. وندرس البقية

اقتصاد

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال حفل العشاء

مصرحا: الإعلام يضخم مشكلة المتعثرين..

«قابيل»: 27 مليون جنيه لـ11 مصنعا متعثرا.. وندرس البقية

أحمد بشارة 22 ديسمبر 2015 14:58

انتقد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، التناول الإعلامي لمشكلة المصانع المتعثرة، مؤكدًا أن وسائل الإعلام تتناول المشكلة بأكبر من حجمها الطبيعي.


وأضاف على هامش عشاء العمل الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، أن هيئة التنمية الصناعية طلب من أصحاب المصانع المتعثرة تسجيل أسمائهم لحصر المصانع والعمل على دعمها من عثرتها، إلا أنهم فوجؤا أن هناك مصانع غير متعثرة نهائيًا، ويوجد مصانع موديلات إنتاجها لا تتماشى مع المواصفات المصرية.

وكشف «قابيل» أن الهيئة والوزارة بدأت في إعانة 11 مصنعا ثبت أنهم في حاجة إلى هذه الإعانة، بمبلغ قدره 27 مليون جنيه، كبداية، وسيتم العمل خلال الفترة المقبلة على دعم مصانع أخرى، بعد معرفة حالتهم الإجمالية وسبب تعثرهم.

وأشار «قابيل» في وقت سابق إلى أن المصانع المتعثرة والمتوقفة بلغت 871 مصنعًا، منها 27 متعثر فعليًا مع البنوك، و80 مصنعًا لأسباب غير بنكية، مثل مشاكل مع جهات أخرى، إلى جانب 107 مصانع غير متعثرة غير أنها تحتاج لتمويل.

وكشف الوزير عن إنشاء صندوق بمركز تحديث الصناعة بالتعاون مع بنك الاستثمار القومي وجهات أخرى؛ لمساعدة المصانع المتعثرة، لافتًا إلى أن رأس مال الصندوق يبلغ 150 مليون جنيه؛ لمنح قروض له.

 




اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان