رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شركات السياحة بشمال أوروبا تعلق رحلاتها إلى مصر

حتى نهاية العام

شركات السياحة بشمال أوروبا تعلق رحلاتها إلى مصر

وكالات 27 أغسطس 2013 04:34

أعلن العديد من شركات السفر والسياحة في شمال أوروبا الاثنين، أنهم قرروا تعليق الرحلات إلى مصر في الفترة المتبقية من هذا العام، بسبب استمرار الاضطرابات في البلاد، الالمانية.

وقالت وكالات السياحة ومن بينها: ستار تور، وفينج، وأبولو، وسبايس، وفينماتكات، وأورينكوماتكات، إن العملاء الذين قاموا بحجز رحلاتهم سيتم تقديم وجهات بديلة لهم أو سداد قيمة ما دفعوه.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أجلت بعض الشركات سفر السياح من مصر، بما فيها منتجعات البحر الأحمر، وعلقت في البداية الرحلات حتى منتصف أكتوبر.

تأتي الخطوة في أعقاب تحذيرات صادرة من وزارات الخارجية في الدانمارك وفنلندا والنرويج والسويد لرعاياها بتجنب السفر "غير الضروري" إلى مصر.

وقال شتيج إيلينج مدير المبيعات لشركة ستار تور في الدنمارك إنه "لضمان أن عملاءنا يستطيعون المضي في الاستمتاع بعطلاتهم، اخترنا تعليق الرحلات إلى مصر كوجهة سياحية للعطلات، والتركيز بدلا من ذلك على تينيريفي (في جزر الكناري)”

وقدرت شركة أبولو في السويد، وهي وحدة تابعة لمجموعة "كوني" للسفر والسياحة ومقرها السويد، بتأثر نحو 17 ألف سائح جراء هذا التعليق.

وقالت شركات السياحة إن الوجهات البديلة لمصر ضمت جزراً أخرى في منطقة جزر الكناري، وجزر ماديرا في المحيط الأطلسي، وجزر كيب فيردي ودبي والمغرب.

وتعتزم بعض شركات السياحة في شمال أوروبا تسيير رحلات إلى مصر في مطلع يناير القادم، مع تحسن الأوضاع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان