رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصر تطرح أذون خزانة بـ400 مليون يورو لسداد ديون

مصر تطرح أذون خزانة بـ400 مليون يورو لسداد ديون

الأناضول 26 أغسطس 2013 16:25

قال مصدر مسؤول في وزارة المالية ، إن الوزارة ستطرح أذون خزانة بقيمة 400 يورو غدا الثلاثاء ، للوفاء بالتزامات مستحقة، وذلك لعدم وجود سيولة للسداد.

 

وأضاف المسؤول في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء :" هذا إجراء معتاد في حال عدم وجود موارد لسداد قيمة الديون المستحقة.. الأذون المنتظر طرحها لسداد استحقاق في 29 أغسطس الجاري".

 

ووفقا للمسؤول في وزارة المالية : "يتوقع أن تشهد أسعار الفائدة على الطرح الجديد ارتفاعا مقابل أسعارها وقت إصدارها منذ عام، بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، فيما كانت أسعار الفائدة متراجعة وقت إصدارها بسبب انتخاب رئيس جديد للبلاد".

 

وتسود أجواء من التوتر مصر، بعد عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، وفض اعتصامين مؤيدين لمرسي في ميداني رابعة والنهضة بالقاهرة في 14 أغسطس الجاري، ما أدى إلى مقتل المئات.

 

وقال المسؤول في وزارة المالية إنه يحق للبنك المدين الدخول في العطاء الجديد لإعادة إقراض الحكومة بقيمة الاستحقاق، ويجدد الدين مع الاستفادة من أسعار الفائدة الجديدة.

 

وكانت أسعار الفائدة على أذون الخزانة، التي طرحتها الحكومة باليورو قبل عام إلى 3.25%.

 

وجاء الطرح باليورو هو الأول الذي تطرحه الحكومة آنذاك بالعملة الأوربية الموحدة، بعد أن قامت منذ نوفمبر الماضي، بطرح سندات وأذون خزانة بالدولار خمس مرات كان آخرها في يونيو الماضي بقيمة 526 مليون دولار ووصل سعر الفائدة إلى 3.71% لأجل عام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان