رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمر: 100 مليون جنيه تمويل "عيني" لمدينة صناعة الألبان بالبحيرة

عمر: 100 مليون جنيه تمويل عيني لمدينة صناعة الألبان بالبحيرة

اقتصاد

علاء عمر الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار

خلال الحفل الختامي لمشروع ألبان المتوسط الممول من الاتحاد الأوروبي..

عمر: 100 مليون جنيه تمويل "عيني" لمدينة صناعة الألبان بالبحيرة

سمير فهمي 20 ديسمبر 2015 13:11

كشف علاء عمر رئيس هيئة الاستثمار خلال حفل مشروع ألبان المتوسط الممول من الاتحاد الأوروبي الذي نظمته هيئة الاستثمار اليوم، التمويل تضمن 10 آلاف يورو (نحو 100 مليون جنيه) تم تقديمها في صورة خامات وآلات ومعدات.


وأوضح عمر أن مشروع لاكتيميد أطلقته هيئة الاستثمار منذ عام 2013 لتطوير صناعة الألبان، ومساعدة المزارعين على التصدير لدول أوروبا الواقعة شمال المتوسط بتمويل أوروبي وتعاون مع عدة جهات علمية ومنظمات أعمال.

كما أشار إلى أن هناك توسعا في عدد الشركات الزراعية برؤوس أموال 921 مليون جنيه منذ يناير الماضي

وأعلن أشرف سالمان، وزير الاستثمار  على هامش الحفل أن الحكومة تستهدف تخطي معدل النمو للعام الجاري لحاجز الـ5%.

وقال سالمان إن مصر ليس بها تسجيل براءات الاختراع على أساس جغرافي، رغم وجود تجارب نجاح منها مشؤوع لاكتيميد الذي قام عليه فريق من الشباب.إلى أن هناك توسعا في عدد الشركات الزراعية برؤوس أموال 921 مليون جنيه منذ يناير الماضي

وأضاف: "نرغب في جدول زمني لمشروع الـ100 فدان لإقامة منطقة الألبان، مصرحا أنه لا يريد جدولا على الطريقة المصرية، وإنما جدول على طريقة السيسي".

وفي كلمته خلال الاحتفال، أكد السفير جمال بيومي أمين وحدة الشراكة المصرية الأوروبية أن حجم استثمارات المصريين بالخارج بلغ 140 مليار دولار وفقا لأرقام صندوق النقد الدولي. 

وقال بيومي في كلمته: "مصر من أكبر الدول التي تتلقى مساعدات، وهي أيضا من أشرف الدول المتلقية للمساعدات، لأنها نعزز الرقابة على أوجه صرف هذه المساعدات".

وقال علاء عز، عضو الغرفة العريية الألمانية للصناعة، أن الغرفة حصلت على موافقة الاتحاد الأوروبي لتمويل مشروعاتها خلال 6 أشهر، ولفت إلى أن أوراق الموافقة ما زالت لدى وزارتي الخارجية والتعاون الدولي لم يتم تصديقها، وإذا لم تحصل على الموافقة ستضيع الفرصة خاصة ان تونس ولبنان حصلا على الموافقة.

كان وزيرا الاستثمار أشرف سالمان والتموين والتجارة الداخلية خالد حنفي قد افتتحا أمس الحفل الختامي لمشروع ألبان المتوسط "لاكتيميد" الممول من الاتحاد الأوروبي.

وألقى عدد من مسؤولي منظمات الأعمال عدة كلمات بحضور علاء عمر رئيس هيئة الاستثمار، وهم علاء عز عضو إدارة الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، وإسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والسفير جمال بيومي أمين عام الشراكة المصرية الأوروبية، ومحمد سلطان محافظ البحيرة.

ويهدف مشروع ترويج منتجات ألبان المتوسط إلى تعزيز إنتاج وتوزيع منتجات الألبان النموذجية المبتكرة ومشتقاتها في حوض المتوسط من خلال تنظيم سلاسل القيمة المحلية ودعم المنتجين في تطوير مشاريعهم.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان