رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 شركات تعرض توفير الخدمات لمشروعات الطاقة المتجددة فى أسوان

6 شركات تعرض توفير الخدمات لمشروعات الطاقة المتجددة فى أسوان

اقتصاد

الواح الطاقة الشمسية

6 شركات تعرض توفير الخدمات لمشروعات الطاقة المتجددة فى أسوان

وكالات 15 ديسمبر 2015 13:26

تقدمت 6 شركات بعروض لتوفير الخدمات الأمنية والفنية والإدارية لمشروعات الطاقة الشمسية فى منطقة بنبان بأسوان.

 

وقال رئيس إحدى شركات الطاقة الشمسية، إن قائمة الشركات التى تقدمت بعروضها تضم فالكون، وجى فور إس، وإنجاز، وجريد تك، والعالمية، والمتحدة، وتقدمت هذه الشركات بعروض لتقديم خدمات الأمن والحراسة وتوفير العمالة، والمرور، والإقامة، والمياه والمجارى.
 

وأضاف أن شركات الطاقة المتجددة، الحاصلة على أراضٍ فى منطقة بنبان، وعددها 39 شركة ستشكل لجنة مكونة من 7 أفراد، فيما بينهم وبالتعاون مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة يكون منوط لها التفاوض مع الشركات المتقدمة بعروضها، واختيار أفضل المواصفات اللازمة.
 

كما تستهدف شركات الطاقة المتجددة التعاون مع استشارى، لوضع المقاييس والطلبات اللازمة لتقديم الخدمات، خاصة ان الشركات التى تقدمت بعروضها تشمل تخصصات عديدة لم تعمل بها مسبقاً، وستكون وظيفة الاستشارى وضع احتياجات ومتطلبات الشركات فى الفترة القادمة، لتجنب الوقوع فى أخطاء، وتبلغ المدة الزمنية لبناء المحطات 8 شهور، وفقاً للاتفاق مع الحكومة.
 

أوضح أن اللجنة ستعمل على حل المشاكل والعقبات التى تواجه المستثمرين، ومن ضمنها، المرور ، والذى يشمل تنظيم وخروج سيارات النقل والتى تحمل مكونات المحطات الشمسية، وتنظيم طريق السير لعدم وقوع أى حوادث، خاصة أن الفترة القادمة ستشهد تواجد كثيفاً للشركات فى المواقع، للبدء فى بناء المحطة.
 

كما تعمل اللجنة على التشاور مع الشركات لتوفير العمالة اللازمة للمشروعات، ومواقع لإقامة العاملين فى المحطات، والأكل والمياه والصرف الصحى اللازم للموقع، والتأمين على العاملين، وتوفير الأمن والحراسة لهم وللمعدات الموجودة.
 

وتعتزم 39 شركة وتحالف تدشين محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فى منطقة بنبان بأسوان بقدرة 1800 ميجاوات وباستثمارات تقدر بنحو 1.8 مليون دولار.

 

وستختار الشركات اليوم لجنة من 7 أفراد لتمثيلهم واختيار الأعضاء بناءً على أعلى نسبة تصويت، وكل شركة ترشح شخصاً واحداً فقط، للتصويت عليه.

 

والشركات المرشحة لعضوية اللجنة تضم “عبداللطيف جميل، وكايرو سولار، ووادى دجلة، وديزيرت تكنولوجى، وسكاتك سولار، وأوراسكوم، وصن إنفنيت، والتوكل، وألفا سولار، وفيلادلفيا”.

 

وقال الدكتور محمد صلاح السبكى، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن الهيئة تتعاون مع المستثمرين ومحافظة أسوان للقضاء على أى محاولات لتعطيل مشروعات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وفقاً لنظام تعريفة التغذية.

 

وأضاف أن الهيئة لا يتوقف دورها عند تخصيص الأرض واتاحتها للمستثمرين، ولكنها تتعاون مع الشركات على إزالة أى معوقات، وينسق المستثمرين فيما بينهم حالياً لاختيار شركات متخصصة لتقديم خدمات الأمن والحراسة والمياه والصرف الصحى والعمالة والمرور.

 

وتعرضت 3 شركات طاقة شمسية لمضايقات من قبل أفراد من البدو فى منطقة بنبان بأسوان، أثناء تواجدهم لمعاينة مواقع مشروعاتهم، مما استدعى لتدخل أمن المحافظة، وتم التشاور والتواصل معهم لتوفير جميع التسهيلات للمستثمرين.

 

أوضح السبكى، أن محافظة أسوان تقدم دعماً وأمناً كاملاً لمشروعات تعريفة تغذية الطاقة المتجددة، والتجاوز أو المضايقات تكون حالات فردية من قبل بعض الخارجين عن القانون ويتم التعامل معها، والمحافظة وعدت أهالى منطقة بنبان بالحصول على وظائف.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان